عددهم 13 فردا ويرأس الوفد البطل العالمي السابق صلاح حيسو

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تحتفي بالرياضيين الذين تم اختارتهم لأداء مناسك الحج لهذه السنة

الصحراء المغربية
الجمعة 10 غشت 2018 - 18:11

نظمت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، أول أمس الخميس بالرباط، حفلا احتفت خلاله بعشرين من الرياضيين السابقين وذوي بعضهم، الذين تم اختيارهم من طرف المؤسسة للتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1439 هجرية.

وقال سعيد بالخياط المدير التنفيذي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذا الحفل، إن المؤسسة تقوم بهذه البادرة للسنة الخامسة بفضل رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف بالخياط أن لجنة الشؤون الاجتماعية بالمؤسسة تقوم بدراسة الطلبات واختيار الوفد من خلال مراعاة مجموعة من المعايير، كتمثيلية العنصر النسوي وضمان حضور أكبر عدد من الأنواع الرياضية، والتي بلغ عددها 13 في وفد هذه السنة، من ضمنها حكام دوليون وأبطال عالميون سابقون، مشددا على أن هذه المبادرة تأتي كاعتراف، ولو بسيط، في حق رجال أعطوا الشيء الكثير للرياضة المغربية.

من جهته، أعرب صلاح حيسو البطل العالمي السابق في مسافة 5000 متر، ورئيس الوفد، في تصريح مماثل، عن شكره لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين على هذه المبادرة، لأنها تعد أيضا مناسبة للالتقاء بين الأبطال من مختلف الأجيال، اللذين سيحلون ضيوفا على الرحمان، معبرا أن أمله في أن يستمر مثل هذا النوع من المبادرات، ويشمل فئات أخرى من الرياضيين، سيما الذين يعيشون أوضاعا صعبة.

أما نور الدين مراسل اللاعب السابق في صفوف فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، والذي توج معه بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة سنة 1989، فأكد أنه تلقى خبر ورود اسمه ضمن لائحة الأبطال المتوجهين إلى الديار المقدسة بكثير من الفرح، خاصة أن الأمر لم يكن متوقعا، معربا عن امتنانه للعمل الكبير الذي تقوم به المؤسسة.

من جانبه، أكد لاعب كرة القدم السابق صلاح الدين بصير أن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين دأبت كل سنة على القيام بهذه البادرة الطيبة، لفائدة عدد لا بأس به من الأبطال الرياضيين لتأدية مناسك الحج، مسجلا أن تنظيم هذا اللقاء اليوم يهدف إلى التنسيق بين أعضاء الوفد والقيام بآخر الترتيبات قبل التوجه إلى الديار المقدسة.

في نفس السياق، أبرزت نزهة بدوان البطلة العالمية السابقة في مسافة 400 متر حواجز، ونائبة المدير التنفيذي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، أن هذا اليوم خصص للاحتفاء بالأبطال الرياضيين الذين سيتوجهون لأداء مناسك الحج هذا الأسبوع، مسجلة أنه يتم كل سنة انتقاء بعض الأسماء التي برزت عبر التاريخ في صنف من الأصناف الرياضية.

وفيما يلي لائحة المستفيدين والأصناف الرياضية التي يمثلونها:

ـ صلاح حيسو ألعاب القوى (رئيس الوفد)

 - لندة توفيق أرملة الدولي السابق عبد المجيد ضلمي

  -أسماء الغزاوي ألعاب القوى

  -محمد عرعار ألعاب القوى

- حسن زبيد  الملاكمة  (حكم دولي)

  -أحمد الباكوري المصارعة والصامبو

  -أمبارك زروكي الملاكمة

  -العربي أحردان كرة القدم

  -محمد نجيب الفيلالي كرة السلة

- محمد باحو كرة القدم (حكم دولي)

- ثرية بوقنطار المشاة المظليين

- عبد الرحمان زيتونة ألعاب القوى

 عبد الله التازي كرة القدم

  - حدو ٱيت ملوك ألعاب القوى

 محمد تدلاوي  الكاراطي

 علي بن ديان (عليوات) كرة القدم

-    محمد مرحوم  الريكبي

-    نور الدين قسيمي كرة القدم

 نور الدين مراسل  كرة القدم

   لكبير العيطوني  كرة اليد 




تابعونا على فيسبوك