البنزرتي يكشف أسباب الرحيل عن الوداد

الصحراء المغربية
الخميس 02 غشت 2018 - 15:15

"لم أجالس المسؤولين عن الاتحاد التونسي لكرة القدم، توصلت باتصال من الرئيس فقط، ووافقت بدون تردد، لأن الأمر يتعلق بنداء الوطن. لا أعتقد بأن مغادرتي لفريق الوداد البيضاوي سيكون لها تأثير سلبي على المجموعة الحمراء".

بهذه الجمل دافع المدرب التونسي فوزي البنزرتي عن نفسه، واعتبر مغادرته لفريق الوداد عادية جدا، لأنها جاءت تلبية لنداء الوطن، مؤكدا "لم يكن بإمكاني رفض نداء الوطن، أي شخص مكاني كان سيوافق على قيادة منتخب بلاده، هو واجبي علينا، لذلك رحبت فور اتصال تلقيته من جانب الاتحاد التونسي، ولم أعرض خدماتي لخلافة مواطني نبيل معلول".

وطالب فوزي البنزرتي،68 سنة، خلال ندوة صحفية، عقدت بمركب بنجلون بالدارالبيضاء، معقل القلعة الحمراء، المسامحة من الجماهير الودادية التي اعتبرت مغادرته في الوقت الحالي غير مناسب بتاتا، قائلا "كنت مرتاحا داخل فريق الوداد، وكانت لي رغبة بقضاء فترة أطول معه، خاصة أنني كنت سعيدا مع جماهيره ومع الرئيس سعيد الناصيري، الذي أحترمه، لكن الاستجابة لنداء الوطن كان واجبا علي".

وكان الاتحاد التونسي أعلن، مساء السبت الماضي، تعيين فوزي البنزرتي مديرا فنيا لمنتخب تونس بعقد يمتد لموسمين كرويين، خلفا لنبيل معلول، الذي استقال من منصبه عقب نهاية بطولة كأس العالم، التي أقيمت في روسيا أخيرا، محتلا المركز الثالث في مجموعته بالهزيمة أمام إنجلترا، وبلجيكا، والفوز على منتخب بنما.

وجاء هذا القرار مباشرة بعدما قاد فوزي البنزرتي الفريق الأحمر لتحقيق فوز مهم أمام حوريا كوناكري الغيني بنتيجة هدفين دون رد، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ونفى البنزرتي جميع الأخبار التي تحدثت عن كواليس اختياره مدربا لنسور قرطاج خلال فترة تواجده بمعسكر تونس مع فريق الوداد البيضاوي استعدادا للموسم الرياضي الجديد، وأكد أن الاتحاد التونسي هو من فتح قنوات التفاوض معه، وأنه تحدث مع سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، حين توصل بالعرض، قبل أن يتخذ القرار النهائي".

وسبق للبنزرتي أن تلقى عروضا مهمة من أندية تونسية في الفترة الأخيرة، إلا أن سعيد الناصيري، رئيس الوداد، أكد أنه يثق في استمرار البنزرتي، وقال "في حال رحيله، فإن عليه تسديد قيمة الشرط الجزائي، 100 ألف دولار، أي أجر 3 أشهر مع الفريق".

وكان الوداد البيضاوي تعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي في يناير الماضي، بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم للإشراف على تدريب الفريق الأحمر خلفا للمدرب الحسين عموتة.




تابعونا على فيسبوك