تاعرابت على وشك العودة إلى فرنسا

الصحراء المغربية
الأربعاء 01 غشت 2018 - 15:53

بات الدولي المغربي عادل تاعرابت، المرتبط بعقد احترافي مع نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم إلى غاية 2020، قريبا من العودة إلى الدوري الفرنسي، الذي غادره سنة 2007 من نادي لانس إلى توتنهام الإنجليزي.

وكشفت مصادر إعلامية أن تاعرابت، مواليد 1989 بمدينة فاس، حل بفرنسا رفقة وكيل أعماله لإكمال مفاوضاته مع مسؤولي نادي نانت، وتحديدا رئيسه "فالديمار كيتا"، مضيفة أن اللاعب المذكور لديه رغبة كبيرة في العودة إلى فرنسا، التي كانت نقطة انطلاق مساره الكروي، بعدما رفض العديد من العروض الاحترافية، أهمها من إيطاليا، وإسبانيا.

وقال تاعرابت، في تصريح صحفي، "لا أخفي أنني متحمس للعودة إلى الدوري الفرنسي، خاصة أن حديثي مع مدرب نادي نانت، البرتغالي ميغيل كاردوسو، كان إيجابيا، وشجعني على الانضمام إلى النادي الكناري".

وأكد تاعرابت أنه يريد العودة إلى الدوري الفرنسي، ومن أجل ذلك رفض عروضا مهمة من إيطاليا واسبانيا، وكذا عرضا مغريا ماليا من ناد سعودي يقدر بثلاثة ملايير سنتيم، وقال "أريد حقا أن أعود إلى فرنسا، وكان لدي اتصال مع الرئيس كيتا، كما أن مدرب النادي يريدني بالفعل، وحديثي معه منحي المزيد من الرغبة لفعل أي شيء من أجل الارتباط بنادي نانت".

وتأتي رغبة تاعرابت، الذي خاض الموسم الماضي بنادي جنوة الإيطالي كلاعب معار، ولعب معه 22 مباراة، في التعاقد مع نادي نانت، بعدما بات خارج مفكرة نادي بنفيكا، إذ كشفت صحيفة "بولا" البرتغالية أن عادل تاعرابت ظهر، خلال الأيام الأخيرة، في البرتغال، إلا أنه لا يدخل ضمن خطط فريقه بنفيكا للموسم المقبل، رغم أن هناك العديد من الأندية الأوروبية تلاحقه خلال فترة "المركاتو" الصيفي، أبرزها من إنجلترا، وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وتركيا، لعدم رغبته في العيش هناك.

وبدا نادي ليغانيس الإسباني، الذي يلعب له الدولي المغربي نبيل الزهر، أكثر جدية من أي فريق آخر لخطف خدمات اللاعب عادل تاعرابت، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ توقعت صحيفة "ماركا" الإسبانية التحاقه بالفريق "الإسباني" بداية من الموسم الرياضي المقبل لخوض تجربة جديدة في "الليغا". وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولي ليغانيس الإسباني سيكون عليهم التفاوض، أولا، مع مالك العقد بنفيكا البرتغالي، للظفر بصفقة اللاعب المغربي عادل تاعرابت، متوقعا أن تكشف الأيام المقبلة عن المفاوضات التي ستجمع بين الطرفين.

يذكر أن تاعرابت سابق أن جاور العديد من الأندية، منها لانس الفرنسي، وتوتنهام وكوينز بارك رينجرز، وفولهام من إنجلترا، بالإضافة إلى لعبه رفقة نادي ميلان الإيطالي، لينتقل بعدها إلى فريق بنفيكا في البرتغال، الذي أعاره إلى فريق جنوة الإيطالي خلال الموسم الماضي.




تابعونا على فيسبوك