البنزرتي يدير ظهره للوداد ويعود إلى تونس

الصحراء المغربية
الأحد 29 يوليوز 2018 - 13:48

بات فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم مطالبا بالبحث عن مدرب جديد يخلف فوزي البنزرتي، بعدما أعلن الاتحاد التونسي، رسميا، أمس السبت، تعيين الأخير مديرا فنيا لمنتخب تونس، خلفا لمواطنه نبيل معلول، الذي استقال من منصبه عقب نهاية بطولة كأس العالم، التي أقيمت في روسيا أخيرا، محتلا المركز الثالث في مجموعته بالهزيمة أمام إنجلترا، وبلجيكا، والفوز على منتخب بنما.

وأوضح الاتحاد التونسي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، بالإضافة إلى حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن عقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي سيمتد لموسمين قابلين للتجديد، مع منحه الحرية الكاملة في اختيار جهازه التقني.
هذا القرار جعل المدرب التونسي فوزي البنزرتي، 68 سنة، يقدم استقالته، أمس السبت، من مهام تدريب فريق الوداد البيضاوي، بعدما قاده لتحقيق فوز مهم أمام حوريا كوناكري الغيني بنتيجة هدفين نظيفين، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ليتصدر مجموعته برصيد ثماني نقاط، ويقترب من حسم التأهل إلى ربع النهائي.

وسبق لفوزي البنزرتي أن تلقى عروضا مهمة من أندية تونسية في الفترة الأخيرة، وكانت هناك أنباء إعلامية تشير إلى قرب تعاقده مع نادي الترجي، إلا أن سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، أكد أنه يثق في استمرار فوزي البنزرتي مدربا للفريق الأحمر لموسم إضافي، وقال، في تصريحات إذاعية، إنه في حال رغب البنزرتي في الرحيل، فإنّ عليه تسديد قيمة الشرط الجزائي. وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب التونسي مع الوداد البيضاوي 100 ألف دولار، أي راتب 3 أشهر مع الفريق.

وكان الوداد البيضاوي تعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي في يناير الماضي، بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم للإشراف على تدريب الفريق الأحمر خلفا للمدرب الحسين عموتة.

وهذه ليست المرة الأولى التي سيشرف المدرب فوزي البنزرتي على تدريب نسور قرطاج، إذ تعد الثالثة في مساره الكروي، بعد الأولى في نونبر 2009 وحتى يونيو 2010، والثانية في يناير 2011 ولم تستمر سوى أيام قليلة، ويعتبر أحد أكثر المدربين التونسيين حصدا للألقاب المحلية والدولية مع الأندية التي دربها، أبرزها النجم الساحلي، والترجي التونسي.




تابعونا على فيسبوك