تفاصيل حول أثمنة مواجهة برشلونة واشبيلية الاسبانيين بملعب طنجة

الصحراء المغربية
الخميس 26 يوليوز 2018 - 15:38

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن أثمنة تذاكر مباراة الكأس الممتازة لإسبانيا برسم الموسم الكروي 2018-2019، التي ستجمع بين ناديي إف سي برشلونة وإف سي إشبيلية، يوم 12 غشت المقبل، بالملعب الكبير لمدينة طنجة، ابتداء من التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

وحدد الاتحاد الإسباني أسعار تذاكر المواجهة، التي ستقام خارج اسبانيا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة عام 1982، والتي انطلقت، رسميا، عملية بيعها على الموقعين الإلكترونيين الرسميين للناديين، ما بين 30 و80 أورو، أي ما يعادل 300 و800 درهم.

 وجاءت الأثمنة الرسمية للنهائي الثالث والعشرين من الكأس الممتازة الإسبانية بمدينة بطنجة، مغايرة عن تلك الرائجة في مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و"تويتر" منذ الإعلان الرسمي عن إقامة المواجهة بالملعب الكبير لعروس الشمال المغرب، والذي يقدر طاقته الاستيعابية بـ 45 ألف متفرج، علما أن الاتحاد الإسباني منح 6000 تذكرة لجمهور كلا الفريقين.

وكان فريقا برشلونة وإشبيلية اتفقا على خوض النهائي في مباراة واحدة في ملعب طنجة، بعدما كان النهائي يلعب في مباراتين (ذهابا وإيابا)، وهو المقترح الذي قدمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاتحاد الإسباني.

وينتظر أن يحل وفد من الاتحاد الاسباني لكرة القدم إلى جانب وفدا كل من نادي برشلونة (صاحب لقب الدوري الإسباني وكأس الملك)، ونادي اشبيلية (وصيف الكأس) بمدينة طنجة من أجل عقد اجتماع مع مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية للعبة بالملعب الكبير لدراسة العديد من الإشكاليات المتعلقة بالنقل التلفزي، والجمهور، وغيرها من المعطيات التنظيمية، أبرزها غياب مقاعد مرقمة بكامل ملعب طنجة، إذ يعد هذا الأمر مأزقا تنظيميا، خصوصا أن قرابة 25 ألف متفرج إسباني سيأتون إلى طنجة من مدينتي برشلونة وإشبيلية لتشجيع ودعم نادييهما.

يذكر أن الملعب الكبير لمدينة طنجة، والذي تم افتتاحه عام 2011 بمشاركة أتلتيكو مدريد، سبق أن احتضن مباراة الكأس الممتازة الفرنسية سنة 2017، وتوج بها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد فوزه على موناكو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

 

أثمنة تذاكر الكأس الممتازة الإسبانية:

** المدرج الشرقي والغربي: 300 درهم

** الجهة العمومية: 500 درهم

**  المنصة المغطاة الجانبية: 800 درهم

**  المنصة العلوية : 1200 درهم

**  المنصة السفلى : 1500 درهم




تابعونا على فيسبوك