المنتج العالمي بلال حجي: الشركة تهدف إنعاش المشهد الفني المغربي والإفريقي

"B MAGNITUDE" علامة موسيقية جديدة تدعم المواهب والفنانين المغاربة الشباب

الصحراء المغربية
الجمعة 06 يوليوز 2018 - 18:13

أعلن المنتج والفنان المغربي والعالمي بلال حجي الملقب بـ"ذو الشاف"، أول أمس الخميس، عن النسخة المغربية لشركته "B-MAGNITUDE"، العلامة الموسيقية المتخصصة في اكتشاف المواهب الجديدة، وإنتاج الأعمال الفنية والترويج لها سواء بالمغرب أو بالخارج.

وشكل حفل إطلاق العلامة المذكورة، الذي شهد حضور العديد من الفنانين وعشاق الموسيقى المغاربة والأجانب، فرصة للإعلان عن إطلاق مجموعة من الأغاني الجديدة لفنانين مغاربة شباب، أنتجتها "B magnitude".

وقدمت الفنانة المغربية خولة مجاهد، التي غيرت اسمها أخيرا إلى لقب "جايلان" أغنية مصورة بعنوان "je t’aime"، فيما قدمت الفنانة حنان لخضر، خريجة برنامج "ستار أكاديمي"، أغنية باللهجة الريفية اختارت لها عنوان "شنايي"، في حين اختار المغني المغربي أحمد شوقي اسم "أميرة" عنوانا لأغنيته الجديدة التي صورها تحت إدارة المخرج أمير الرواني.

وتتعاقد "بي ماكنيتود" أيضا مع فنانين من بينهم الديدجي أكوما، ومغني الراب المغربي ندير، وديدجي أطيو، وآخرون..

ومن أجل ضمان دعم ومواكبة أفضل للفنانين المتعاقدين، تتماشى مع طموحات العلامة التجارية الجديدة، أطلق بلال حجي " B-Vibe Management " وهي عبارة عن هيكل خاص لتمثيل وتدبير المسار الفني للفنانين.

واعتبر بلال حجي خلال حفل إطلاق شركته في نسختها المغربية، أن التحول الكبير، الذي شهدته صناعة الموسيقى بفضل الثورة الرقمية، يعد عاملا حاسما في قراره بإطلاق "B-Magnitvde" في المغرب، وقال "إننا نتطلع إلى أن نكون مستقلين، ونشتغل بمعية أسماء كبرى في صناعة الموسيقى، عبر شراكات قوية تعود بالنفع على الجميع، نحن نؤمن بقوة في نموذج أعمالنا، ونعتقد أنه سيمكننا من التحكم في كل حلقة في سلسلة الإنتاج".

وشدد بلال حجي على الدينامية، التي أًصبحت تشهدها الصناعة الموسيقية في المغرب، وثراء الساحة الفنية المغربية وانفتاحها على العالم.

وأبرز بلال حجي أن "B-Magnitvde" و"B-Vibe Management" يرومان المساهمة في إنعاش المشهد الفني المغربي والإفريقي، من خلال توفير إمكانيات بشرية وتقنية، من أجل تعزيز حضورهما على أعلى مستوى.

وإلى جانب الإنتاج وتطوير الفنانين، تتخصص "بي ماكنيتود" في تطوير مشاريع المواهب الشابة، وتصميم الألبومات، إلى جانب تنظيم العروض الفنية الحية.

الجدير بالذكر أن بلال حجي "ذو الشاف" ابن مدينة تطوان، له باع طويل في هذا الميدان، ويملك مسارا طويلا كمنتج وكاتب كلمات، وملحن، سيما في السويد والولايات المتحدة حيث عمل مع أكبر الأسماء، من بينها الليدي غاغا، وجنيفر لوبيز، وإنريكي إغليسياس والشاب خالد.




تابعونا على فيسبوك