"إيكو وأصدقاؤه" يفتتحون الدورة الثامنة بعرض أنسى الجمهور ضياع حلم المونديال

الصحراء المغربية
الخميس 21 يونيو 2018 - 20:56

افتتح الكوميدي المغربي عبد الرحمان أوعابد المعروف بـ"إيكو" فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الضحك بمراكش، مساء أمس الأربعاء، بعرض تحت عنوان "إيكو وأصدقاؤه"، احتضنه قصر البديع.


وشكلت إطلالة الفنانين لطيفة رأفت ونعمان لحلو في العرض، مفاجأة للحضور، خاصة أنهما بعيدان عن مجال الكوميديا الذي دخلاه ليلة أمس بفضل الصداقة التي تربطهما بإيكو، فاعتلت صاحبة "مغيارة" المسرح محمولة فوق "العمارية" مؤكدة أنها المرة الأولى التي تحظى فيها بهذا الاستقبال، فيما كان نعمان لحلو ضمن الجمهور قبل أن يدعوه إيكو للغناء على المسرح في فقرة كوميدية نالت استحسان الحضور.

ولم يغفل إيكو الحديث عن نتائج مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البرتغالي، معلنا اعتزازه بالأداء المشرف للأسود، ومؤكدا إصراره على تقديم عرض فكاهي فرجوي، ينسي الحضور خسارة حلم المونديال ويدعوهم إلى الضحك وطرد الحزن والكآبة.

شارك في إحياء فقرات حفل الافتتاح المذكور عدد من الكوميديين الشباب في إطار التقليد القديم للحلقة، من هؤلاء الفكاهي أسامة رمزي، والثنائي ادريس وامهدي، و"les inqualifiables"، يسار، وسيف الدين ستيف، وهارون خلدون، إلى جانب مشاركة بسيطة لمنظم المهرجان جمال الدبوز.

وعبر الكوميدي الشاب أسامة رمزي في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، عن اعتزازه بالمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان، ولقاء الجمهور المراكشي العاشق للفكاهة والضحك، مشيدا بمبادرة جمال الدبوز في جمع العديد من الفكاهيين الشباب من داخل المغرب وخارجه في مهرجان واحد.

وتجمع دورة هذه السنة من المهرجان، الذي استطاع أن يفرض مكانته كأول مهرجان للفكاهة الناطقة بالفرنسية في العالم، بمتوسط 90 ألف زائر للمهرجان، و70 مليون مشاهد، عبر شاشات التلفزيون، نخبة من نجوم الفكاهة الناطقة بالفرنسية والعربية، على مدى خمسة أيام، حيث سيكون الجمهور اليوم الخميس على موعد مع الحفل الإفريقي (غالا إفريقيا) في نسخته الثانية بقصر البديع. وضم الحفل مجموعة من الفنانين الذين احتفلوا بالفكاهة الكاميرونية والكونغولية، والسينغالية والغابونية، والإيفوارية بقيادة الفنان مامان.

وبحسه المذهل في الحكي والسخرية الفكاهية، يقدم الفنان الجزائري عبد القادر السيكتور، خلال اليوم نفسه عرضا جديدا بالمسرح الملكي بالمدينة الحمراء، من المنتظر أن يلقى استحسان الجمهور المراكشي.

وداد طه: موفدة "الصحراء المغربية" إلى مراكش  -




تابعونا على فيسبوك