سعد لمجرد يتوج بجائزة أفضل أغنية مغاربية

الصحراء المغربية
الجمعة 08 يونيو 2018 - 15:46

حصد النجم المغربي سعد لمجرد جائزة أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي برسم سنة 2017، عن أغنيته "let go"، ضمن استفتاءات مهرجان "جائزة الموسيقى العربية Arab Nation Music Awards"، التي أعلنت عن نتائجها يوم الخميس الماضي.

وكشف لمجرد عن الخبر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، إذ نشر صورة تبرز خبر حصوله على جائزة أحسن أغنية لفنان من المغرب العربي، ووجه رسالة إلى جمهوره كتب فيها، "شكرا جزيلا، أحب جمهوري دائما وأبدا".

وحصل النجم اللبناني وائل كفوري حسب ما أعلنته إدارة Arab Nation Music Awards عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، على جائزة أفضل نجم عربي، وجائزة أفضل ألبوم، فيما كانت جائزة أفضل أغنية لفنان خليجي من نصيب النجم الإماراتي حسين الجسمي عن أغنيته "شفت".

وحصدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أربع جوائز ضمن استفتاءات مهرجان "جائزة الموسيقى العربية"، بعد النجاحات المتتالية التي حققتها خلال العام المنصرم، وتحقيقها أعلى المبيعات الموسيقية في الوطن العربي بألبوم "حاسة بيك".

وحصدت نانسي عجرم جوائز، "أفضل مطربة عربية لعام 2017"، و"أفضل أغنية لفنان من المشرق لعام 2017" و"الأغنية الأكثر استماعا وتحميلا لعام 2017"، عن أغنية "عم بتعلق فيك" بالإضافة إلى جائزة "نجمة التواصل الاجتماعي لعام 2017".

وحصلت الفنانة المصرية يسرا إلى جانب مواطنها المغني أبو جوائز أغنية العام، وأفضل ديو غنائي، والفيديو كليب الأكثر مشاهدة على "يوتيوب"، وأفضل أغنية لفنان مصري عن أغنيتهما الديو "ثلاث دقات"، فيما خطف أبو جائزة ظاهرة العام. ونالت إليسا جائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية "عكس اللي شايفنها".

ويواصل المغني الشاب ناصيف زيتون حصد نجاح أغنية "مجبور"، التي صدرت كتتر لمسلسل "الهيبة" بجزأيه الأول والثاني، حيث فاز عن الأغنية بجائزة أفضل شارة مسلسل أو فيلم.

يشار إلى أن جوائز الموسيقى العربية، التي تنظمها مجموعة Music Or Media  ، تتّبع معايير عالمية دقيقة مشابهة لتلك التي تعتمدها أهم الجوائز الموسيقية الشهيرة على الصعيد العالمي، كما تعتمد بشكل رئيسي على المصداقية والدقة في اختيار أكثر الأسماء نجاحا وتفّقا في المجال الموسيقي، لتكرم أصحابها على أعمالهم التي قدمهوها منذ بداية العام إلى نهايته، انطلاقا من الإحصاءات الناتجة عن عدد من المحطات الإذاعية العربية الرائدة، مرورا بنسبة المشاهدة والاستماع عبر موقع "يوتوب"، وأهم التطبيقات الموسيقية الموثوقة، ووصولا إلى آراء الناس الخاصة التي عبروا عنها خلال تصويتهم على موقع الجائزة الإلكتروني الرسمي www.anmaofficial.com .

وانطلقت "جائزة الموسيقى العربية" من بيروت خلال العام الماضي، حيث كان من المفروض أن تحط رحالها هذا العام في العاصمة المصرية القاهرة، لكن الانتخابات الرئاسية المصرية والبرلمانية اللبنانية حالت دون ذلك، إذ جرى الاستغناء عن الحفل الساهر الذي تقيمه المجموعة لإعلان النتائج، مكتفية بتسليم الجوائز لمستحقيها.




تابعونا على فيسبوك