إنتخاب حكيم بنشماش أميناً عاماً لحزب الأصالة والمعاصرة خلفاً لإلياس العماري

الصحراء المغربية
الأحد 27 ماي 2018 - 12:49

أفرزت النتائج النهائية لانتخاب الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة لخلافة الياس العماري ، على إثر الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، والتي انعقدت السبت - ليلة 26 ماي 2018 بقصر المؤتمرات بوراقراق -دار الضياف- بالولجة على انتخاب حكيم بن شماش أمينا عاما للحزب بالتصويت السري.

وانتخب في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد 27 ماي الجاري، حكيم بن شماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة من قبل أعضاء المجلس الوطني المجتمعين في دورة استثنائية بسلا.

وتقدم حكيم بن شماش بفارق كبير على خمسة مرشحين وهم عدي الهيبة، وعزيزة الطيبي، وصلوح محمد، وياسر اليعقوبي، وهشام حضري حسب النتائج التالية:

1 - حكيم بنشماش:439

2 - عدي الهيبة:35

3 - محمد صلوح:39

4 - ياسر اليعقوبي:12

5 - عزيزة الطيبي :9

6 - هشام حضري :3

 

وكان الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري بعث أواخر الشهر الماضي برسالة لرئيسة المجلس الوطني يلتمس فيها الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، وذلك تبعا لمخرجات الدورة الثانية والعشرين للمجلس الوطني، وبناء على مقتضيات المادة 49 من النظام الداخلي للحزب.

وأعرب بنشماش عن امتنانه للثقة التي وضعها فيه أعضاء المجلس الوطني، مشددا على أنه "بدعم من أعضاء الحزب وبالعمل الجماعي سننجح في البناء على التراكم والمكتسبات التي حققها الحزب على مدى عشر سنوات".


وأضاف أنه "باستثمار الإمكانيات الكبيرة الموجودة في الحزب سننجح خلال السنتين المقبلتين في إنضاج الشروط، لأن يستمر الحزب في الاضطلاع بدوره وتقديم إسهامه في ما يتعلق بالقضايا المفصلية المطروحة على البلاد".
وشدد بنشماش، في هذا السياق، على أن الاشتغال سيتم على قاعدة برنامج واضح يرتب الأولويات ويوزع الأدوار والمهام بين جميع هيئات ومناضلي الحزب من أجل تقديم أجوبة لانتظارات المواطنين، في إطار  الوعي بالتحولات المتلاحقة التي يشهدها المجتمع والدينامية التي يفرزها والمطالب والأسئلة التي يطرحها.


وخلص إلى أن الحزب سيستمر في أداء دوره في المعارضة، التي ينتجها و"هي المعارضة التي تساهم في البناء وليس في العرقلة  والهدم". وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة عقد، أول أمس السبت، دورة استثنائية بسلا حيث انكب المشاركون في أشغالها في  جلسة مغلقة، على مناقشة تقرير اللجنة المنبثقة عن الدورة ال 22 للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وقبل عرضه للمصادقة، ثم البت في الترشيحات لمنصب أمين عام الحزب.

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك