على هامش الدورة 24 من المؤتمر الدولي للوجيستيك بمراكش

تتويج الفائزين بالنسخة الثالثة للجوائز المغربية للوجيستيك

الصحراء المغربية
السبت 12 ماي 2018 - 16:20
منحت جائزة مشروع

تم، أول أمس الخميس بمراكش، الإعلان عن أسماء المتوجين بالنسخة الثالثة للجوائز المغربية للوجيستيك، وهي مباراة تنظمها الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا فاعلي القطاع لمكافأة تميز واستدامة اللوجيستيك بالمغرب.

جاء ذلك، بعد تقديم المشاريع المرشحة لخوض النهائيات أمام المجتمع اللوجيستيكي المغربي والفاعلين الأفارقة والأوروبيين في مجال سلاسل الإمداد، خلال حفل نظم على هامش الدورة الرابعة والعشرين من المؤتمر الدولي للوجيستيك "أورلوغ 2018".

وشكل حفل تسليم الجوائز المغربية للوجيستيك في نسختها الثالثة، مناسبة للاحتفال بمواهب اللوجيستيكيين المغاربة وكذا بخبرة الشركات المغربية في ميدان اللوجيستيك، بعد نجاح النسختين الأولى والثانية، وفرصة لتكريم نجلاء الديوري التي أنهت مسارها المهني، الذي فاق 30 سنة، كمديرة عامة للسلطة المينائية لميناء طنجة المتوسطي (TMPA)والتي تعد من النساء القلائل اللواتي شغلن مناصب مسؤولية عليا في القطاع البحري والموانئ.

ومنحت جائزة مشروع اللوجيستيك لهذه السنة لمشروع حول "إعادة هيكلة النموذج التنظيمي والعملياتي لدوريات النقل" لشركة سنطرال دانون.

ويهدف هذا المشروع إلى ترشيد تكاليف النقل الناتجة عن دوريات النقل التي تخص مختلف تدفقات السلسلة اللوجيستيكية.

ومنحت جائزة مشروع "اللوجيستيك الأخضر" لمشروع "السوق الخضراء" لشركة "Epicerie Verte"، ويهدف هذا المشروع الذي يتوافق مع مبادئ وأهداف "ميثاق اللوجيستيك الأخضر للمغرب"، إلى إطلاق أول سوق إلكترونية في المغرب مخصصة للمنتوجات الغذائية والتجميلية الطبيعية.

أما بالنسبة لجائزة مهني السنة، منحتها لجنة التحكيم لجلال بنحيون، المدير العام للشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجيةPORTNET، الذي يشغل نائب رئيس التحالف الإفريقي للتجارة الالكترونية منذ سنة 2015، حيث فرض نفسه كمنصة إلكترونية تسهل وتبسط التبادلات التجارية الدولية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين.

وارتأت لجنة التحكيم منح جائزة خاصة للشركة البادئة (start-up):   SC-EVENTS SARL لمشروعها "تشارك اللوجيستيك والموارد المادية والبشرية لفائدة الفاعلين في قطاع تنظيم التظاهرات"، ويهدف هذا المشروع إلى إحداث منصة لوجيستيكية تعاونية لفائدة قطاع تنظيم التظاهرات.

ويشكل المؤتمر الدولي للوجيستيك (أورولوغ 2018)، المنظم بمبادرة من الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء،  مناسبة للمشاركين للحوار ومناقشة الممارسات الجيدة وإمكانيات عقد شراكات بين الفاعلين المحليين والأفارقة والدوليين في قطاع اللوجستيك، وفرصة لتبادل الافكار بين خبراء دوليين في اللوجستيك وسلسلة الامداد ينتمون الى الوسط المهني والبحث العلمي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، المنظم تحت شعار "توسيع الآفاق من أجل التنمية"، ندوات وورشات موضوعاتية وموائد مستديرة ولقاءات ثنائية، فضلا عن تخصيص يوم للبحث العلمي.

ويهدف هذا اللقاء الدولي الى إبراز دور اللوجستيك في توسيع آفاق التكامل والنمو الاقتصادي، وتقاسم الخبرات والممارسات الجيدة بين الفاعلين المغاربة والأفارقة ونظرائهم الأوروبيين والتحاور حول المواضيع المرتبطة بتطوير قطاع اللوجستيك وسلاسل الإمداد، والتعرف على آخر المستجدات والتوجهات والتطورات في قطاع اللوجستيك على المستوى الدولي، وتثمين مكانة قطاع اللوجستيك والترويج لفرص الاستثمار في هذا القطاع على المستوى الدولي، والمساهمة في إدماج القارة الإفريقية في القضايا الراهنة المرتبطة بتطور قطاع اللوجستيك على المستوى الدولي.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك