احتفاء بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

ملحمة غنائية تجمع نجوم الغناء المغربي في "جوهرة الصحراء" الداخلة

الصحراء المغربية
السبت 12 ماي 2018 - 16:11

أحيت الفنانة دنيا باطما، ليلة أول أمس الخميس، حفل اختتام النسخة الثانية للمهرجان الدولي للموضة بمدينة الداخلة، حيث حظيت بتكريم خاص باعتبارها سفيرة للقفطان المغربي.

وأعربت باطما في حوار ستنشره "الصحراء المغربية" لاحقا، عن سعادتها الغامرة بالتكريم في "جوهرة الصحراء"، معتبرة أنه تكريم ذو طعم خاص، يختلف عن باقي التتويجات، التي حظيت بها منذ ولوجها المجال الفني، رغم أن عمر مسيرتها الفنية قصير.

وقدم الحفل، أحدث تصاميم القفطان المغربي، التي تتميز بتشبثها بالأصالة المغربية الصرفة، مع إضافة لمسات عصرية لا تخلو من الإبداع.

ووقعت هذه التصاميم، أنامل مصممات مغربيات من المغرب، وأخريات مقيمات خارجه، عبروا عن تشبثهم بكل ما هو تقليدي وتراثي، فيما انفتحت التظاهرة على تصاميم أخرى قدمتها مشاركات من دول عربية وأجنبية، وأخرى من القارة الإفريقية، خاصة أن المهرجان أصر على أن يعكس البعد الإفريقي لهذا الحدث، سواء من خلال الفقرات الفنية المقدمة، أو من خلال تشكيلات الأزياء المعروضة.

وتميز الحفل، الذي قدمته سميرة البلوي، منشطة برنامج "صباحيات دوزيم"، بمشاركة أسماء فنية مغربية من بينها سعيد موسكير، ومحمود الإدريسي، الذي كرم بدوره من طرف إدارة المهرجان، وخالد البوعزاوي، وغيرهم، أبوا جميعا إلا أن يقدموا ملحمة غنائية إهداء إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بمناسبة ذكرى ميلاده 15.

واعتبر ينجا الخطاط، رئيس جهة وادي الذهب الداخلة في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن المهرجان في دورته الثانية يعكس الغنى الثقافي المغربي، وقال، "نفتخر بتنظيم هذا النوع من المهرجانات في جوهرة الجنوب، خاصة أن التظاهرة فرصة لاكتشاف القفطان المغربي بمختلف الأشكال ومن مختلف الجهات بأذواق رفيعة لمصممين من مختلف دول العالم.

وأضاف الخطاط، "نحتفل الليلة بعرس القفطان في الداخلة، التي تعد بوابة المغرب نحو باقي دول القارة الإفريقية، ونحتفل بالدرجة الأولى بذكرى عيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ونظم المهرجان يوم الأربعاء المنصرم عرض "غالا"، شهد مشاركة 11 مصممة من المغرب وتونس وباكستان ودول إفريقية أخرى، فيما أحيا الحفل كل من الفنانة الشهبية زهرة فرح، وخالد البوعزاوي، والفنانة الشابة شيماء، كما قدم الفقرات الفكاهية الكوميدي عبدو.

 

 


ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺿﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﺔ : ﻣﻠﺤﻤﺔ ﻏﻨﺎﺋﻴﺔ ﺗﺠﻤﻊ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﻐﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻓﻲ "ﺟﻮﻫﺮﺓ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ "




تابعونا على فيسبوك