السيد رئيس النيابة العامة يجري مباحثات مع وزراء العدل والنيابات العامة من دول عربية وإفريقية وأوروبية

الصحراء المغربية
الأربعاء 04 أبريل 2018 - 09:30

في إطار فعاليات المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد بمراكش، أجرى الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النباوي مباحثات مع وزراء العدل بكل من الهند وبلجيكا ورؤساء النيابة العامة من مصر، اليمن، بلجيكا، رومانيا، الطوغو، بوركينا فاصو، وغينيا الاستوائية.

وخلال هذه اللقاءات تمت مناقشة عدة قضايا تتعلق خصوصا بمكافحة الإرهاب الذي أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لكل دول العالم، وكذلك محاربة كافة أنواع الجرائم مثل تجارة المخدرات، تبييض الاموال التي تتطلب تعزيز الجهود على المستوى القضائي بين كافة الدول للتصدي لها. 
وقد تم التأكيد أيضا على ضرورة  تبادل الخبرات، والتواصل بين المؤسسات القضائية وكذا التعرف على القوانين و التجارب  في مجال استقلال السلطة القضائية بين المغرب وهذه الدول . 
وفي هذا الصدد أشاد المسؤولون القضائيون الأجانب بالإصلاحات التي قام بها المغرب في ميدان القضاء تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس وبالخصوص التجربة الرائدة التي يخوضها المغرب في ميدان استقلالية القضاء وبناء أسس الديمقراطية وضمان الحقوق والحريات، وأضحى يمثل نموذجا إيجابي للسلم والاستقرار.
من جانبه، أكد رئيس النيابة العامة، أن استقلال النيابة العامة يهدف إلى تحقيق العدل والتطبيق السليم للقانون مشيرا إلى أن ستقلالية القضاء هو مطلب شعبي وحقوقي وسياسي.
وتستمر يوم غد الأربعاء 4 أبريل، أشغال المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد في مراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، وذلك احتفاء بمناسبة مرور سنة على استقلال السلطة القضائية والذي عرف مشاركة مجموعة من وزراء العدل ورؤساء مجالس عليا ومنظمات وخبراء من مختلف دول العالم. 
 




تابعونا على فيسبوك