إثر انتشار شريط فيديو يوثق للاعتداء

اعتقال المتهم بمحاولة اغتصاب تلميذة بإقليم الرحامنة

الصحراء المغربية
الخميس 29 مارس 2018 - 12:48

تمكنت مصالح الدرك الملكي بإقليم الرحامنة على بعد ساعات من انتشار شريط فيديو يوثق لمحاولة اغتصاب تلميذة قاصر بالعنف على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، من اعتقال المتهم بمحاولة هذا الاعتداء الجنسي، صباح أمس الأربعاء، بجماعة بوشان بإقليم الرحامنة.

 وأفادت مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق بمشتبه به يدعى (ي.ل)، 21 سنة، يقطن بدوار كداوة، جماعة آيت حمو، قيادة بوشان، فيما تقطن الفتاة التي تعرضت للاعتداء، تدعى خولة (ك)، 17 سنة، بدوار معلمين الواد بالجماعة نفسها بإقليم الرحامنة. وذكرت أنه جرى وضع المشتبه به رهن الحراسة النظرية، بينما مكنت التحريات المنجزة من تحديد هوية الشخص الذي قام بتصوير شريط الفيديو، ويتعلق الأمر بصديقه، مشيرة إلى أن البحث جار عنه لإيقافه. وبينت التحريات الأولية  أن الشريط صور، في يناير الماضي، في منطقة خلاء بجماعة بوشان، وتسرب، أول أمس الثلاثاء، إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشر شريط الفيديو الذي صدم المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة كالنار في الهشيم، وندد جميع رواد التواصل الاجتماعي بهذا الفعل الإجرامي الشنيع، وطالبوا بضرورة إيقاف المعني بالأمر، وصديقه الذي كان يقوم بتصويره، وتوقيع أقصى العقوبات عليهما، ليكونا عبرة لمن يعتبر. وكانت المصالح المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت من جهتها بسرعة للقيام بالتحقيق في  مضمون وحيثيات الشريط، وباشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية  الشخص الذي ظهر في الشريط المنشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها رصدت شريط فيديو منشور على شبكة  الأنترنت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في  العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية.




تابعونا على فيسبوك