سباق 10 كلم الدولي لعين السبع

أوطلحة واصميد يفوزان بلقب النسخة السابعة

الصحراء المغربية
الخميس 15 مارس 2018 - 15:03

فاز العداء محسن أوطلحة من "نادي ولماس" بلقب النسخة السابعة للسباق الدولي 10 كلم على الطريق، الذي نظمه نادي النهضة الشعبية لألعاب القوى، تحت إشراف عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، وبشراكة مع مجلس مدينة الدارالبيضاء ومؤسسة ديكاتلون، وبتنسيق مع عصبة جهة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى، بمناسبة تخليد ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة.

وقطع أوطلحة، بطل المغرب في العدو الريفي القصير، مسافة 10 كلم في ظرف 30 دقيقة و32 ثانية، متقدما على مصطفى تاشيفت (الجيش الملكي) بفارق 6 ثواني، فيما اكتفى حامل لقب الدورة الماضية مصعب حدوث (الخميسات) بالمركز الثالث، بفارق 10 ثوان وراء أوطلحة.

وعلى صعيد الإناث، استطاعت العداءة فتيحة اصميد من الصويرة الظفر باللقب، بتوقيت 35 دقيقة و29 ثانية، متبوعة بالعداءة وفاء قزيور من آسفي (36 دقيقة و56 ثانية)، وهي التي كانت مثلت المغرب في بطولة العالم للعدو الريفي لفئة الشابات سنة 2017، فيما حلت ليلى فيلا (عين حرودة) ثالثة بتوقيت 37 دقيقة و49 ثانية.

وتميز السباق بمشاركة عدائين متميزين، من بينهم متسابقون من إثيوبيا وإسبانيا وفرنسا والفلبين، فضلا عن دول إفريقية أخرى، كالسنغال، ومالي، والكاميرون، ونيجيريا، وموريتانيا، كما شهدت المنافسات مشاركة مهمة لمتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار الأجواء الاحتفالية التي شهدها اختتام السباق، جرى تكريم عدد من الفعاليات والشخصيات، وعلى رأسها عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، والكاتب العام للعمالة، والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، ورئيس عصبة جهة الدارالبيضاء الكبرى لألعاب القوى، وعدد من المسؤولين في الأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية، إضافة إلى المؤسسات والشركات الداعمة لهذه التظاهرة الرياضية.

وفي تصريح لـ "الصحراء المغربية"، عبر عبد العزيز برقوق، رئيس نادي النهضة الشعبية ومدير السباق، عن تشكراته وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة، مضيفا أن اللجنة التنظيمية بذلت مجهودات كبيرة حتى يحقق السباق نجاحا كبيرا، وبالتالي ضمان الاستمرار.




تابعونا على فيسبوك