السوسيون ينظمون دوريا مصغرا بسيدي مومن

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 فبراير 2018 - 14:56

انطلقت، نهاية الأسبوع الماضي، بملاعب نادي المصير بجوهرة سيدي مومن، في مدينة الدار البيضاء، فعاليات دوري كرة القدم المصغرة الذي تنظمه جمعية "تاروان تكناتين" للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية، بإجراء 8 مباريات عن المجموعات الأربع التي شكلتها اللجنة المنظمة، علما أن 32 فريقا تشارك في هذه البطولة، أي أن كل مجموعة تضم 8 فرق.

وعلمت "الصحراء المغربية" أن أغلب الفرق المشاركة في الدوري تمثل مناطق من الجهة السوسية، إذ أن هناك 12 فريقا تمثل جماعة الفايض، و5 جمعيات تمثل جماعة إدا وكماض، و3 جمعيات من جماعة المهارة، و3 جمعيات من جماعة أسكاون، إضافة إلى فرق أخرى تمثل جماعات من إقليم تارودانت، وكذا جمعيات ضيفة من مدن وأقاليم أخرى، منها جمعية سبت سايس من الجديدة، وجمعية الأعمال الاجتماعية لوزارة الصحة، مندوبية بن امسيك الدار البيضاء.

وحسب الحسن أنجار، عضو اللجنة المنظمة للدوري، فإن الهدف من تنظيم الحدث الرياضي في نسخته الثانية يكمن في ربط مزيد من أواصر التعاون بين الفرق المشاركة، وقال، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، "بعد نجاح النسخة الأولى من الدوري، في السنة الماضية، أخذنا على عاتقنا تنظيم النسخة الثانية، رغم المصاريف الكثيرة، وفي غياب أي مدعم كبير أو محتضن"، مضيفا "نعتمد على واجبات المشاركة من طرف مختلف الجمعيات، إضافة إلى أن الجمعية المنظمة تتحمل عبء الكثير من المصاريف الإضافية، لأن ما يهمنا هو نجاح الدوري وتحقيق الهدف الذي يحمله شعار هذه الدورة (الرياضة... وسيلة، والغاية... التنمية)".

ويراهن منظمو الدوري على نجاح هذه المحطة، التي ستستمر إلى غاية 22 أبريل المقبل، علما أن المباريات ستنظم يوم كل أحد، انطلاقا من السادسة مساء.




تابعونا على فيسبوك