حجز 18 كلغ من الشيرا و820 قرصا مهلوسا بالبيضاء

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 فبراير 2018 - 13:33

حجزت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البيضاء-آنفا، أول أمس الثلاثاء، 18 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت موجهة لتزويد مروجي المخدرات، بينما تمكنت نظيرتها بسيدي البرنوصي، نهاية الأسبوع، من حجز 820 قرصا مهلوسا.

وفي تفاصيل العملية الأولى، أوضحت ولاية أمن الدارالبيضاء، في بلاغ لها، أن الفرقة المذكورة نجحت في رصد الشحنة المحجوزة وإيقاف مشتبه بهما مرتبطين بها، بناء على مجموعة من المعطيات الجنائية والتحريات الميدانية.

وذكرت أن المعنيين بالأمر، البالغين من العمر على التوالي 37 و49 سنة، أوقفا من طرف العناصر الأمنية داخل سيارة مكتراة، حيث تم ضبط الكمية المحجوزة من مخدر الشيرا، إضافة إلى أربع باقات من سنابل القنب الهندي، ومبلغ مالي قدره 500 درهم، وخمسة هواتف محمولة.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية إلى أن تم تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة التي أشرفت على البحث منذ بدايته، فيما تمت إحالة المحجوزات على المصالح المختصة.

أما فيما يتعلق بالعملية الثانية، أفادت ولاية أمن الدارالبيضاء أن مصالح الشرطة القضائية تمكنت، نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف أحد مروجي الأقراص المهلوسة بمنطقة سيدي البرنوصي، يبلغ من العمر 24 سنة.

وأوضحت، في بلاغ لها توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن المعني بالأمر، الذي كان موضوع مذكرة بحث، ومن ذوي السوابق القضائية، تم إيقافه في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر الشرطة بهذه المنطقة، حيث تم العثور بحوزته ساعتها على أداة حادة ومبلغ مالي وهاتفين محمولين.

وأشارت، في البلاغ ذاته، إلى أن الفرقة الأمنية قد سبق لها التثبت من أن المعني "يروج بين أصدقائه ومعارفه صورا يتباهى فيها بحيازة مبالغ مالية وكميات مهمة من الأقراص المهلوسة".

وأبرزت أن مصالح الشرطة، وبعد إجراء بحث محيطي دقيق بمكان إيقافه، عثرت على 120 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل، مسجلة أن المعني بالأمر حاول تضليل عناصر الضابطة القضائية، الذين تمكنوا من التعرف عليه لتوفرهم على كافة المعطيات المتعلقة بهويته وطبيعة نشاطه.

وجرى، حسب المصدر ذاته، إطلاق بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، جرى على إثره الانتقال برفقة المعني بالأمر لمكان سكناه بمنطقة المجدبة بضواحي الدارالبيضاء، مضيفة أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز 700 قرص مهلوس إضافي من النوع نفسه.

وذكرت أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، في أفق تقديمه أمام العدالة من أجل ترويج الأقراص المهلوسة والإدلاء بهوية كاذبة.




تابعونا على فيسبوك