بعد أتلتيكو مدريد والجزيرة الإماراتي

نادي جنوة مهتم بأيوب الكعبي

الصحراء المغربية
الإثنين 19 فبراير 2018 - 15:53

تتوافد العروض الاحترافية على المهاجم أيوب الكعبي، لاعب فريق نهضة بركان لكرة القدم، بعد تألقه رفقة المنتخب المغربي المحلي خلال النسخة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي توج هدافا لها بتسعة أهداف.

وأكدت الصحيفة الإيطالية "توتو ميركاطو" أن إدارة نادي جنوة الإيطالي، الذي تعاقد قبل وقت وجيز مع المدافع جواد الياميق، اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي، مهتمة بخدمات اللاعب الكعبي.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة نادي جنوة قد تربط اتصالاتها بنادي نهضة بركان، لفتح ملف التفاوض حول المهاجم الدولي المغربي المحلي، استجابة لرغبة مدرب الفريق، دافيد بالارديني، الذي يود تعزيز خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي اهتمام نادي جنوة الإيطالي بعد حديث عن وجود رغبة من طرف إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في التعاقد مع الكعبي، وربما خصص فريق العاصمة الإسبانية مبلغ ملياري سنتيم مقابل التعاقد مع لاعب مغربي جديد التوقيع له خلال الميركاطو الصيفي المقبل.

من جهة أخرى، أفادت مصادر إعلامية أن فريق الجزيرة الإماراتي، صاحب المركز الثالث في منافسات كأس العالم للأندية، التي احتضنتها الإمارات نهاية السنة الماضية، دخل في مفاوضات جادة مع مهاجم المنتخب الوطني المغربي المحلي من أجل التوقيع له خلال الصيف المقبل. وأكد المصدر ذاته أن نادي الجزيرة، الذي يلعب له الدولي المغربي امبارك بوصوفة خصص مبلغا ماليا مغريا للظفر بخدمات الكعبي، كما أن نادي العين الإماراتي يستعد بدوره لتقديم عرض لمسؤولي نهضة بركان.

وذكر مصدر "الصحراء المغربية" أن فوزي لقجع، رئيس فريق نهضة بركان، رفض خمسة عروض احترافية للاعب أيوب الكعبي، جاءت من فرنسا، وتركيا، والصين، والسعودية، ومصر، رغبة في الحفاظ على خدمات هدافه في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، فضلا عن اهتمام المدرب الفرنسي هيرفي رونار باللاعب، والذي من المنتظر أن يضمه إلى قائمة المشاركين في مونديال روسيا.

وأشارت بعض الأنباء إلى أن أيوب الكعبي كان يتقاضى من نهضة بركان راتبا شهريا في حدود 15 ألف درهم، وأن فوزي لقجع وعده قبل نهاية الـ"شان" بمضاعفة أجره 5 مرات، مقابل أن يرفض العروض الخليجية.

يذكر أن اللاعب أيوب الكعبي انتقل إلى فريق نهضة بركان خلال الصيف الماضي، بعد أن نجح في تحقيق الصعود رفقة فريقه السابق الراسينغ البيضاوي.




تابعونا على فيسبوك