وفاة مهاجرة مغربية وابنيها بمدينة الشارقة بدولة الإمارات اختناقا بدخان حريق

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:41

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عن خبر وفاة المهاجرة المغربية سناء بن زكور (38 سنة) وابنيها (4 و6 أعوام) المقيمين بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليلة الاحد الاثنين، على إثر اختناقهم بالأدخنة الناجمة عن حريق وقع بالبناية التي كانوا يسكنون بها.

وأكد بلاغ من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه في إطار مواكبة هذه الأخيرة لمغاربة العالم الذين يوجدون في وضعية صعبة، بادرت بربط الاتصال بسفارة المغرب بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي، من أجل استعجال كل الإجراءات الإدارية اللازمة لنقل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا هذا الحادث، ودفنهم بمدينة الدار البيضاء.

من جهتها، أوضحت جريدة "الإمارات اليوم" أن الحادث، الذي شهدته عمارة تتكون من ثلاثة طوابق في منطقة بوطينة بالشارقة، خلف أيضا مصرع سيدة باكستانية ورجل هندي وإصابة 16 شخصا، بينهم تسعة أفراد من العاملين في دوريات النجدة، وعامل في الدفاع المدني، بإصابات بين المتوسطة والبسيطة.

وأضافت الجريدة، استنادا إلى شرطة الشارقة، أن الحريق اندلع في مكيف شقة بالطابق الأول يسكنها شخصان (آسيوي وعربي)، لم يصابا بأي إصابات، فيما تصاعد الدخان إلى الطوابق العلوية، مسببا وفاة الضحايا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 




تابعونا على فيسبوك