تصفيات منافسات كـأس ديفيس للتنس

المنتخب المغربي يتجاوز حاجز جورجيا

الصحراء المغربية
الإثنين 05 فبراير 2018 - 14:59

مراكش: المصطفى مندخ

ولم ينفع تكتيك منتخب جورجيا بالاعتماد الكلي على خبرة وتجربة النجم المصنف 57 عالميا، نيكولوز باسيلاشفيلي، لتحقيق الامتياز والتفوق، خصوصا أمام اللاعب الصاعد أمين أهودا، المصنف 698 عالميا، الذي قدم عروضا قوية، ونجح في التفوق على نيكولوس بجولتين دون رد (6/3 و6/3)، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها المباراة الثانية التي جمعت المغربي لمين وهاب بخصمه جورج تسيفادزي.

واختلطت الأوراق قليلا، صبيحة أول أمس الأحد، بعد أن عاد المنتخب الجورجي إلى أجواء المنافسة، إثر فوزه في مباراة الزوجي (نيكولوز باسيلاشفيلي وألكسندر ميتريفيلي أمام لمين وهاب وأمين أهودا)، بحصة جولتين لجولة واحدة (7-6 و2-6 و6-4).

لكن سرعان ما انتفض اللاعب المغربي لمين وهاب ليقود المنتخب الوطني لفوز جديد، على ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، أمام نيكولوز باسيلاشفيلي، في مباراة ممتعة وشيقة (6/1 و6/3).

 وفي تصريح عقب فوزه بالمباراة الحاسمة، أكد اللاعب لمين وهاب لـ "الصحراء المغربية" أن المباراة الأخيرة "كانت أمام لاعب متمرس شارك أخيرا في دوري أستراليا المفتوح، وأنا أحب مثل هاته المباريات التي تغمرها أجواء التحدي. فوز المنتخب الجيورجي في مباراة الثنائي، دفعنا إلى المزيد من التركيز والثقة في النفس والإيمان بمؤهلاتنا لتجاوز الوضع، وهو ما تأتى لي شخصيا كي أقدم شيئا مفرحا للمغرب وللجمهور الذي ساندنا بقوة".

من جانبه، أبرز اللاعب أمين أهودا أن مواجهة المنتخب الجورجي كانت صعبة، وأنه هو ولامين وهاب قاما بتحقيق الفارق، معربا عن أمله في تقديم مستوى أفضل خلال مجريات الدور الثاني.

وهنأ عميد المنتخب المغربي، المهدي الطاهري، العناصر المغربية على الروح القتالية والارادة القوية التي طبعت مشاركتهم، مضيفا أن الفوز كان مستحقا، بعد الاستعداد الجيد الذي أجراه المنتخب الوطني داخل المغرب وخارجه، مشيرا الى أن الفوز في اليوم الأول بمباراتين للاشيء استدعى من اللاعبين لمين وهاب وأمين أهودا المحافظة على تركيزهما، مذكرا أنه ارتأى اشراك أمين أهودا بدلا من ياسين إد امبارك في مباراة الثنائي، بعدما أبانا وهاب وأهودا عن انسجام كبير.

وأضاف المهدي الطاهري أن المنتخب المغربي سيجري استعدادات مكثفة لخوض منافسات الدور المقبل، إذ سيواجه منتخب رومانيا بملاعب هذا الأخير، خلال أبريل المقبل، لحسم الصعود إلى المجموعة الأولى.

وكان منخب رومانيا حسم مواجهته بالفوز على منتخب اللوكسمبورغ بثلاث مباريات لواحدة.




تابعونا على فيسبوك