المنتخب المغربي يتوج بكأس «شان »

الصحراء المغربية
الإثنين 05 فبراير 2018 - 13:37

استعرضت عناصر المنتخب المغربي فنياتها في نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين "شان"، مساء أمس الأحد، بمجمع محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، وتوجت باللقب القاري على حساب نيجيريا، بعد فوز عريض بأربعة أهداف دون رد.

وكان للهدف الأول، الذي أحرزه زكرياء حدراف نجم المباراة في الدقيقة 44 ، مفعول السحر، إذ انعكس إيجابيا على أداء العناصر المغربية التي دخلت الشوط الثاني من المباراة أكثر إصرارا على إضافة أهداف أخرى، وحسم النتيجة، تفاديا لأي مفاجأة يمكن أن تأتي من اللاعبين النيجيريين.
وكما كان متوقعا شكل منتخب النسور حاجزا وندا قويا في مواجهته للأسود، منذ انطلاق المباراة، إذ بحث ثلاثي الهجوم عن هدف مبكر في مرمى المنتخب النيجيري، لكن سوء الحظ من جهة، وصلابة مدافعي المنتخب المنافس من جهة ثانية، حالا دون بلوغ الهدف، فكان لا بد من انتظار الدقيقة 44 ، لحل اللغز، عبر زكرياء حذراف، الذي اختاره الناخب الوطني، جمال السلامي، ضمن التشكيلة الأساسية، مكان أشرف بنشرقي، الذي احتفظ به في الاحتياط.

وكان هذا الهدف كافيا لجعل العناصر المغربية تغادر إلى مستودع الملابس بمعنويات عالية، وبالتالي خوض الشوط الثاني برغبة أكبر في إضافة المزيد من الأهداف، بتعليمات من السلامي، الذي كان يدرك جيدا أن هدفا ثانيا من شأنه أن يخلط أوراق منتخب نيجيريا، ويسهل أمر التتويج باللقب. وانتظرت العناصر المغربية إلى غاية الدقيقة 61 لإضافة هدف ثان، بعدما ضاعت العديد من الفرص السانحة للتهديف، وكان هذا الهدف من توقيع لاعب وسط الميدان وليد الكرتي. ثم تأتى الهدف الثالث في الدقيقة 64 ، عن طريق زكرياء حذراف، موقع الهدف الأول، واستحق بذلك أن يتوج بلقب رجل المباراة. وفي خضم البحث عن أهداف أخرى، أبى أيوب الكعبي هداف الدورة الخامسة من الشان، إلا أن يختم المهرجان بهدف رابع، رفع به الحاجز عاليا جدا، إذ بلغ رصيده 9 أهداف في 6 مباريات.

وجاء تتويج المنتخب المحلي ليزكي صحوة كرة القدم المغربية في الأشهر الأخيرة، وليؤكد أن الجهود التي يبذلها القائمون على شؤون اللعبة على الصعيد الوطني، بدأت تعطي ثمارها.
وجاءت مختلف الأرقام في صالح المنتخب المغربي، إذ توج كصاحب أقوى خط هجوم بمجموع 16 هدفا، وصاحب أقوى دفاع بعد تلقي مرمى الحارس أنس الزنيتي هدفين فقط. كما توج أيوب الكعبي هدافا للدورة ب 9 أهداف وهو أكبر عدد يسجل منذ انطلاق هذه التظاهرة القارية. وأحرز المنتخب الوطني أيضا كأس اللعب النظيف ليأتي بذلك على اليابس والأخضر.




تابعونا على فيسبوك