قبل الإعلان عن الفائزة بلقب "ملكة حسناوات العرب"

مشتري: المسابقة تمنع على المتزوجات وتفرض شروطا خاصة على المتباريات

الصحراء المغربية
السبت 13 يناير 2018 - 14:27

أعلن المخرج المغربي محمد مشتري، مدير مهرجان "حسناوات العرب في العالم"، ليلة أمس الجمعة عن أسماء المتأهلات لنيل لقب الدورة الثانية، التي ستتوج الفائزة في حفل ساهر اليوم السبت بمدينة أكادير.

وأكد مدير المهرجان، أن لجنة تحكيم متخصصة عملت على اختيار  حوالي 20 مشتركة، من دول عربية وأجنبية منها سوريا، ولبنان، ومصر، وإيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا، والإمارات العربية المتحدة، وتونس، بالإضافة إلى المغرب .
وأشار مشتري في ندوة صحفية أقيمت ليلة أمس الجمعة، إلى أن معايير اختيار المرشحات لنيل اللقب، ترتكز على المستوى الثقافي والتعليمي، وحسن التصرف والأخلاق، والتوفر على مشروع عمل خيري تتكفل إدارة المهرجان بمساعدتها على إنجازه.
وأضاف في تصريح ل" الصحراء المغربية"، أنه حسب قانون المسابقة، خضعت المشاركات لمعسكر تدريبي وورشات تكوينية في مجال الأناقة والجمال، والتنمية الذاتية وغيرها تحت إشراف مؤطرين ومدربين أخصائيين، بالإضافة إلى جولات سياحة للتعريف بغنى الموروث الثقافي والسياحي لمدينة أكادير.
واعتبر أن مهرجان "ملكة حسناوات العرب في العالم" يهدف أساسا إلى إبراز الصورة الحقيقية المشرفة للمرأة المغربية والعربية، كما يساهم في الإشعاع الثقافي والسياحي للمغرب من جهة، وجعل مدينة أكادير عاصمة للجمال العربي من جهة أخرى.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة، التي شهدت غياب ملكة جمال الشرق الأوسط نادين فهد، كل من الإعلامية اللبنانية هناء الحاج، والكاتبة المغربية فاطمة هيستاك، والإعلامي المصري خالد إبراهيم العفيفي.
ومن المنتظر أن يحيي حفل تتويج "ملكة حسناوات العرب"، المنظم بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، كل من الفنان الشاب مراد بوريقي، نجم برنامج " ذو فويس" في نسخته الأولى، والفنان اللبناني داني نور، إلى جانب فقرات موسيقية موازية، وعرض أزياء. 
 




تابعونا على فيسبوك