الجديدة: إيداع مدير وكالة بنكية السجن بعد اختفاء 600 مليون سنتيم

الصحراء المغربية
الأربعاء 10 يناير 2018 - 10:58

الجديدة: بوشعيب نفساوي

علمت "الصحراء المغربية" أن عناصر الشرطة القضائية بالجديدة أحالت بداية الأسبوع الجاري على وكيل الملك بابتدائية الجديدة مدير وكالة بنكية وموظف مكلف بالصندوق للاشتباه في تورطھما في قضية ''اختلاسات مالية''.

وجاء اعتقال المدير والموظف بناء على شكاية تقدمت بها الإدارة المركزية للبنك، بعدما تبين لها اختفاء مبالغ مالية مهمة في ظروف غامضة قدرت بحوالي 600 مليون سنتيم.

وأضافت المصادر نفسها أن اكتشاف اختفاء المبلغ المالي من الوكالة البنكية جاء بعد الزيارة التفقدية التي قامت بها لجنة من الإدارة المركزية في إطار عملية الافتحاص التي تقوم بها بعد نهاية كل سنة ميلادية، حيث تم الوقوف على اختفاء المبلغ المالي من صندوق الوكالة البنكية والمقدر بحوالي 600 مليون سنتيم.

وعلى إثر هذه الشكاية، وضع المدير والموظف المكلف بالصندوق بأمر من وكيل الملك تحت تدابير الحراسة النظرية، وفتح تحقيق معهما في قضية اختفاء المبلغ المالي من الوكالة.

وأوضحت المصادر أن التحقيق مع مدير الوكالة حول اختفاء المبلغ المالي أشار إلى مشاركة أحد زبناء الوكالة في القضية، من خلال استفادته من المبالغ المالية المذكورة مقابل ضمانات عبارة عن شيكات بنكية من أجل ترويجها، وحررت مذكرة بحث وطنية في حقه.

وأودع مدير الوكالة والموظف السجن المحلي بالجديدة بأمر من قاضي التحقيق في انتظار الاستماع إليهما تفصيليا.




تابعونا على فيسبوك