69 مكالمة التقطت للزفزافي تكشف تواصله مع انفصاليي الخارج

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 يناير 2018 - 21:21

كشف ممثل النيابة العامة أن 69 مكالمة التقطت لناصر الزفزافي منذ صدور الأمر القضائي بالتقاط المكالمات في دجنبر 2016.

وأوضح القاضي حكيم الوردي أن مكالمات الزفزافي التقطت من خمسة أرقام هاتفية تعود له، وهي من ضمن 136  رقما هاتفيا جرى التقاط مكالماتها وضمنت في محاضر من 17 صفحة.

وأبرز الوردي أن التقاط هذه المكالمات جرى بعد صدور أوامر قضائية وبناء على مسطرة قضائية بطلب من النيابة العامة بالحسيمة وصدور أمر بها من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالحسيمة.

وقال الوردي إن تواريخ المكالمات الملتقطة من الأرقام الهاتفية التي تخص الزفزافي وباقي المتهمين مهمة على اعتبار أنها تؤرخ للتطور في الخطاب بينه وبين بعض المتصلين،  مضيفا أنه "يمكن القول إن هناك أجندة يتم تنزيلها على الأرض" بعيدة عن المطالب الاجتماعية.

الوكيل العام كشف أيضا أن الزفزافي تلقى مكالمة من المدعو عز الدين ولد خالي علي، وهو أحد المبحوث عنهم ممن يسمون ب"انفصالي الخارج" المقيم بهولندا، في التاسع من يناير 2017 وتلقى منه مكالمة أخرى في 25 مارس 2017، قبل أن يقول "تذكروا هذا الاسم جيدا لأنه في 10 ماي 2017 سيتلقى الزفزافي مكالمة أخرى من نفس رقم المدعو عز الدين ولد خالي علي، ولكن هذه المرة كان المتحدث كل من جمال بوجيبار ورضوان الملقب ب شيبو، المبحوث عنهما أيضا، ليوضح الوكيل العام في معرض تعقيبه على الدفوعات الشكلية أن المدعو بوجيبار هو من قام بتمزيق جواز سفره المغربي على الهواء مباشرة في منظر تشمئز له النفس الوطنية.




تابعونا على فيسبوك