استئنافية البيضاء تؤخر محاكمة الزفزافي و53 متهما ليومين

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 يناير 2018 - 23:52

أرجأت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، محاكمة ناصر الزفزافي و53 متهما إلى يوم الجمعة المقبل.

وهي المرة الأولى التي ترجأ فيها المحكمة الملف لهذا التاريخ بعدما كانت تؤجلها لأسبوع، وحددت لها كل يوم ثلاثاء.

قرار المحكمة بالتأخير جاء بعد استجابة المحكمة لملتمس الوكيل العام بتأخير الجلسة إلى أجل معقول ويكون مقربا لتتمكن النيابة العامة من اتمام مرافعتها التي ابتدأتها منذ الأسبوع الماضي، تعقيبا على الدفوعات الشكلية، ولم تتمكن من انهائها بسبب التوترات التي تحدث في الجلسة.
واعترض الدفاع على قرار المحكمة رغم أنه من التمس في البداية من المحكمة تأجيل القضية إلى الاسبوع المقبل، بسبب العياء الذي أصاب المتهمين كون اغلبهم مضرب عن الطعام، وليتمكن الدفاع من تسجيل ملاحظاته حول مرافعة النيابة العامة
واعتراض الدفاع كان حسب ما قاله النقيب الجامعي لم تأخذ فيه بعين الاعتبار وضع عائلات المتهمين التي تقطن بالحسيمة ولت يمكنها الحضور يومين في الأسبوع، وأيضا التزامات محامي الدفاع كون يحضرون من هيئات مختلفة ولهم التزامات مهنية، لكن المحكمة أصرت على قرار التأخير للجمعة المقبل، ورفعت الجلسة.
هذا القرار أثار حفيظة المتهمين الذين شرعوا في الصراخ من داخل القفص الزجاجي قائلين إن القرار سيحرمهم من رؤية أفراد عائلاتهم.




تابعونا على فيسبوك