"موكادور مونامور".. احتفاء مبهر بالصويرة بأصوات نجوم الطرب الأصيل

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 يناير 2018 - 13:00

اختار الفنان والباحث الموسيقي المغربي عبد السلام خلوفي إهداء الجمهور المغربي، وسكان مدينة الصويرة بالخصوص، أغنية جديدة بعنوان "موكادور مونامور"، أطلقها بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية عبر موقع رفع الفيديوهات "يوتوب" ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويتغنى العمل، الذي كتب الخلوفي كلماته ووضع ألحانه، بجمال مدينة الرياح "الصويرة" وأغلب مناطقها التاريخية، تألق في أدائه ستة من نجوم الطرب المغربي الأصيل، وهم سناء مرحاتي، وعبد الرحيم الصويري، وريموند البيضاوية، ومروان حجي، وعبير العابد، وزينب أفيلال.

وأكد الخلوفي في حديث مع "الصحراء المغربية"، أن الأغنية صورت بمدينة الصويرة، تحت إدارة المخرج إدريس العربي، شهر أكتوبر الماضي، على هامش انعقاد الدورة 14 لمهرجان الأندلسيات الأطلسية، الذي يشغل منصب مديره الفني منذ 3 سنوات.

وحرص الفيديو كليب، على إبراز جمال المدينة بطريقة احترافية، نالت استحسان وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فعلق أغلبهم بالإيجاب على حبكة العمل، شكلا ومضمونا، وحسن اختيار الأصوات الغنائية التي قدمته في أبهى حلة.

وكان الدافع الأكبر للتغني بـ"موكادور"، حسب الخلوفي، هو عشقه لهذه المدينة، التي تتمتع بخصوصية فريدة وتتعايش فيها مختلف الأجناس والديانات.

وعن الأغنية التي وزعها عازف الكمان أحمد الشرقاني، قال عبد السلام الخلوفي إنها "إهداء لمدينة الصويرة الجميلة المتسامحة المتعايشة، ولمهرجان الاندلسيات الأطلسية، الذي اغتنمت فرصة استضافته لثلة من الفنانين في دورته الأخيرة لإخراج هذا العمل إلى حيز الوجود".

الجدير بالذكر، أن عبد السلام الخلوفي، خاض العديد من التجارب في عالم الموسيقى والغناء، كما تألق في إعداد مجموعة من البرامج الفنية التلفزيونية على القناتين "الأولى" و"الثانية دوزيم".

 




تابعونا على فيسبوك