عموتة: لدي ثقة كبيرة في اللاعبين للتألق في "الموندياليتو"

الصحراء المغربية
الأحد 03 دجنبر 2017 - 13:34
29
تصوير: هشام صديق

يسافر فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، صباح غد الاثنين، صوب الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، الذي ينطلق، بعد غد الأربعاء، بمباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بملعب نادي العين.

الوداد حامل لقب دوري أبطال إفريقيا سيواجه في أول مشاركة له في الموندياليتو باتشوكا المكسيكي، يوم السبت 9 دجنبر في ربع نهائي.

وأجرى الوداد الرياضي، صباح أمس السبت، حصة تدريبية بمركب بنجلون قبل التوجه إلى أبو ظبي كانت مفتوحة في وجه وسائل الإعلام، وشهدت حضور جميع اللاعبين أبرزهم محمد أوناجم الذي استأنف تداريبه بحصة خفيفة بقاعة تقوية العضلات، إذ ظهر بحالة جيدة بعد الاصابة التي أبعدته عن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام البطولة في الفترة ما بين 6 إلى 16 دجنبر المقبل في أبو ظبي والعين.

وأكد الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، في حديثه للصحافيين، أن هدف الفريق الأحمر من مشاركته في كأس العالم للأندية تمثيل المغرب وإفريقيا أفضل تمثيل، مشددا على أن اللعب في "الموندياليتو" تشريف للوداد، وفرصة لكسب المزيد من التجربة.

وأوضح عموتة أن البطولة العالمية ستكون محط أنظار الجميع ومن بينهم منقبو أندية عالمية، وأن على اللاعبين إظهار امكانياتهم للحصول على عقود مهمة مع أندية كبيرة، مضيفا "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين الذي سيقدمون مستوى كبيرا خلال البطولة، ولدينا عناصر قادرة على خلق الفارق في الموندياليتو".

وتحدث عموتة عن منافس فريقه في المباراة الأولى باتشوكا المكسيكي الذي وصفه بالنادي "المتمرس" والذي سبق أن شارك في ثلاث نسخ سابقة للموندياليتو (2007 و2008 و2010)، ويتوفر على عناصر مجربة أبرزها نجم الميلان سابقا كيسوكي هوندا.

من جهتهم، بدا جميع لاعبي الوداد متحمسون للمشاركة في كأس العالم للأندية، مؤكدين أن سفرهم إلى الإمارات العربية المتحدة لن يكون من أجل السياحة بل من أجل تمثيل الكرة المغربية بشكل جيد واسعاد الجماهير الوداد والمغربية بالذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة.

وقال عبد العظيم خضروف إن كل الظروف مواتية لتحقيق مسار جيد في البطولة العالمية، مبديا تفاؤله بشأن قدرة فريقه على الظهور بصورة مشرفة.

وأوضح خضروف أن كل الظروف مواتية للنجاح في المهمة، مضيفا "هدفنا تشريف الكرة المغربية في مونديال الأندية، ولدينا كل الإمكانيات لتحقيق ذلك".

من جهته، قال أشرف بنشرقي، نجم الوداد، إن رغبة زملائه كبيرة في تجاوز فريق باتشوكا، "وسنذهب للدفاع عن كامل حظوظنا، نعلم جيدا قوة الفريق المكسيكي لكن ذلك لن يمنعنا من تقديم أفضل ما ليدنا وبلوغ نصف النهائي، ولما لا التأهل للمباراة النهائية".

وسار عبد اللطيف نوصير في الاتجاه ذاته عندما أكد طموح المجموعة الودادية في مواجهة ريال مدريد في النهائي، مؤكدا أن كل الإمكانيات لدى اللاعبين وأنهم سيشاركون دون ضغوط، وأردف "ليس لدينا ما نخسره، نشارك للمرة الأولى وطموح اللاعبين بأن تكون مشاركة موفقة ونسعد الجماهير الودادية والمغربية".

 

 




تابعونا على فيسبوك