حسنية أكادير يضرب بقوة ويستمر في صدارة البطولة الاحترافية

الصحراء المغربية
الأحد 03 دجنبر 2017 - 10:46
27

في غياب مباراة الديربي بين الوداد والرجاء البيضاويين، انطلقت، أمس السبت، منافسات الجولة 10 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، موزعة على ثلاثة أيام.

وجرت، أمس السبت، ثلاث مباريات في افتتاح الجولة، حيث استقبل شباب أطلس خنيفرة حسنية أكادير في مباراة شهدت سيلا من الأهداف وانتهت للضيوف بخمسة أهداف لهدف، فينا انتهت مباراتي شباب الريف الحسيمي ونهضة بركان، والجيش الملكي أمام أولمبيك آسفي بالتعادل (1-1).

وكان حسنية أكادير متصدر الترتيب العام مطالبا بتحقيق النقاط الثلاثة للحفاظ على صدارته رغم أن المباراة جرت خارج أرضه وأمام منافس قوي وعنيد يبحث بدوره عن نقاط تبقيه بعيدا عن دائرة الخطر لكن الضيف كان قويا واستطاع انتزاع النقاط الثلاثة والاحتفاظ بالصدارة بـ20 نقطة.

ويستقبل الفتح الرباطي، اليوم الأحد، فريق اتحاد طنجة، فيما سيكون أولمبيك خريبكة في رحلة صعبة بمدينة الجديدة، حيث سيحل ضيفا على الدفاع الحسني.

الفتح الرباطي الذي حقق فوزا مهما، الأربعاء الماضي، على حسبا الدفاع الحسني الجديدي في مؤجل الجولة الثانية، وجد نفسه قريبا من صدارة البطولة، إذ لا تفصله عن حسنية أكادير سوى ثلاث نقاط، مع مباراة ناقصة، وبالتالي فالفوز على اتحاد طنجة سيجعله قريبا من اعتلاء الصدارة في حال تعثر باقي المنافسين، لكن يبدو أن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق مزال يبحث عن ذاته ويرغب بشدة في تجاوز مرحلة الفراغ التي عاشها مع مدربه السابق بادو الزاكي.

من جهته، يستقبل الدفاع الحسني الجديدي ضيفه أولمبيك خريبكة، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، وهدفه تجاوز خسارته الثانية في البطولة، الأربعاء الماضي، أمام الفتح الرباطي في مؤجلة الجولة الثانية.

الدفاع الجديدي، صاحب المركز الثالث بـ 14 نقطة، يجد نفسه أمام ضيف تعرض لهزيمتين متتاليتين ولا يرغب في تلقي الثالثة، وبالتالي سيحاول الخروج بأقل الأضرار للحفاظ على استقرار بيته الذي سبق أن اهتز بعد إقالة المدرب الجزائري آيت جودي.

وتختتم الجولة العاشرة، يوم غد الاثنين، بمباراتي المغرب التطواني أمام الراسينغ البيضاوي، وسريع وادي زم أمام الكوكب المراكشي.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أجلت مباراة الديربي البيضاوي بين الغريمين الوداد والرجاء إلى ما بعد مونديال الأندية المقرر دجنبر المقبل بالإمارات العربية المتحدة.

ولم يكن ممكنا حسب مسؤولي الوداد، الفريق المستضيف للمباراة التي ستجرى ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية، إجراء اللقاء نهاية الأسبوع الجاري (الأحد 3دجنبر)، في غياب ملعب قار، بعد إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس بسبب الإصلاحات، وكذا سفر بعثة الفريق الأحمر، يوم الاثنين 4 دجنبر إلى دبي ومنها إلى إمارة أبوظبي.

 




تابعونا على فيسبوك