حسبان يلعب ورقة الجمع العام لتهدئة الأوضاع وغاريدو يفكر في الاستقالة

الصحراء المغربية
الخميس 30 نونبر 2017 - 12:00
83

مرة أخرى، لجأ سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، إلى ورقة الجمع العام لتهدئة الأوضاع، بعد الأزمة الجديدة التي خلطت أوراق الفريق الأخضر، إذ أصدر بلاغا يعلن فيه أن الجمع العام العادي سيعقد يوم الاثنين 8 يناير المقبل، انطلاقا من السادسة والنصف مساء بأحد فنادق الدار البيضاء.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه "بناء على المواد 15-16 و18 من النظام الأساسي لنادي الرجاء الرياضي فرع كرة القدم، يعلن المكتب المسير للنادي أن الجمع العام العادي سينعقد وفق جدول الأعمال محدد، يشمل تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، وتلاوة تقرير مدقق الحسابات، والمصادقة عليهما، ثم تحويل الجمع العادي إلى جمع استثنائي، سيجري خلاله تقديم وكلاء لوائح المرشحين، وانتخاب رئيس جديد".

وليس المرة الأولى التي يعلن فيها سعيد حسبان عن موعد الجمع العام، قبل تأجيله، بدعوى غياب الظروف المواتية لذلك.

وتأتي الخطوة الجديدة لرئيس الرجاء البيضاوي، أملا في امتصاص غضب الجماهير، التي دعت إلى وقفة احتجاجية، غدا الجمعة، أمام مركب الوازيس، ابتداء من الثالثة عصرا، للتنديد بوضعية الفريق الأخضر، والمطالبة برحيل حسبان ومن معه.

 وانضم إلى قائمة المحتجين منخرطو الفريق الأخضر، الذين أكدوا مساندتهم لمبادرة الجمهور الأخضر.

وكان لاعبو الرجاء امتنعوا عن خوض الحصة التدريبية الصباحية، صباح اليوم الخميس وأمس الأربعاء، بعدما حضروا إلى ملعب الوازيس وكهرماء، وسجلوا حضورهم، لكنهم أخبروا المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو أنهم لن يتدربوا. وجاء هذا القرار اللاعبين كرد فعل عن عدم وفاء الرئيس سعيد حسبان بوعد قطعه على نفسه، عندما أكد للاعبين أنه سيصرف جزءا من مستحقاتهم المالية العالقة، أول أمس الثلاثاء، إلا أنه فضل السفر إلى فرنسا، تاركا "الجمل وما حمل".

وينتظر لاعبو الرجاء توصلهم بمستحقاتهم المالية العالقة، ومنها منحة لقب كأس العرش، المحددة في 80 ألف درهم لكل لاعب، علما أن الجامعة المليكة المغربية للعبة سددت منحة التتويج باللقب إلى إدارة الفريق الرجاوي.

من جهة أخرى، عبر الإسباني غاريدو عن امتعاضه من رفض اللاعبين إجراء الحصة التدريبية الصباحية لأول أمس الأربعاء، عبر فيديو نشره في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، إذ قال "كل أفراد الطاقم التقني للفريق حضروا في الموعد، إلا أن اللاعبين اختاروا مقاطعة الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة"، مطالبا إدارة الرجاء بإعطاء توضيحات أكثر بخصوص وضعية الفريق الحالية.

وكشفت مصادر متطابقة أن المدرب الإسباني يفكر في مغادرة القلعة الخضراء، لغياب ظروف العمل، بعدما نبه الرئيس سعيد حسبان أكثر من مرة إلى ضرورة إيجاد الحلول المناسبة في أقرب الأوقات، مؤكدة أن غاريدو قد يتجه نحو تقديم استقالته في الأيام القليلة المقبلة.

 

تصوير: عيسى سوري




تابعونا على فيسبوك