الجامعة تعاقب طاليب وغاريدو وتوقف هداف الماص

الصحراء المغربية
الخميس 23 نونبر 2017 - 14:34

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعها، الثلاثاء، عدة قرارات تأديبية في حق عدد من المدربين واللاعبين والأندية.

وقررت اللجنة تغريم عبد الرحيم طاليب، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، والاسباني خوان كارلوس فيرنانديز غاريدو مدرب الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لعدم حضورهما الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت الفريقين لحساب نهائي كأس العرش.

وفرضت اللجنة غرامة مالية على فريق الرجاء قدرها 10 آلاف درهما لاستعمال جماهيره الشهب النارية ورميها داخل الملعب خلال المباراة.

من جهة ثانية، قررت اللجنة التأديبية تغريم أولمبيك آسفي مبلغ 2000 درهما لحصول لاعبيه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة لحساب الجولة 8 من البطولة الاحترافية القسم الأول، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، وتغريم شباب أطلس خنيفرة المبلغ نفسه لتلقي لاعبيه 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي.

اللجنة أوقفت كذلك دجيدجي فرانك غيزا لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لمدة 4 مباريات نافذة، مع غرامة مالية قردها 7500 درهما لقيامه بحركة لا أخلاقية اتجاه الجمهور في اللقاء الذي جمع فريقه بفريق مولودية وجدة لحساب فعاليات الجولة 10 من البطولة الاحترافية القسم الثاني، وتوقيف دوسانطوس فيدال إيريك لاعب النادي القنيطري لمباراتين نافذتين، وعبد الله خفيفي لاعب فريق مولودية وجدة وأشرف زريول لاعب شباب قصبة تادلة لمباراة واحدة، مع تغريم المولودية بمبلغ 15 ألف درهما لسوء تنظيم المباراة التي جمعته بالملعب الشرفي بالمغرب الرياضي الفاسي لحساب فعاليات الجولة 10 من البطولة الاحترافية القسم الثاني.

وفرضت الجامعة مبلغ 1500 درهما على نادي رجاء بني ملال الذي تلقى لاعبوه 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري، وأولمبيك الدشيرة مبلغ 1500 درهما لحصول لاعبيه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق جمعية سلا، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.




تابعونا على فيسبوك