طاليب: هزيمتنا أمام الوداد مستحقة وظروف ساهمت فيها

الصحراء المغربية
الخميس 23 نونبر 2017 - 14:19

كشف الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، نيته في مراجعة بعض اختياراته خلال المباريات المقبلة للفريق الأحمر.

وقال عموتة، بعد الفوز على فريق الدفاع الحسني الجديدي (2-1)، مساء أمس الأربعاء، ضمن مؤجل الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية، إن المباراة كانت فرصة أخيرة لبعض اللاعبين لإثبات أحقيتهم بحمل قميص الوداد، مشيدا في الوقت نفسه بأداء الثلاثي، أمين تغزوي، وزكرياء الهاشيمي، ومحمد الشيخ كومارا.

وأثنى عموتة، الذي تنفس الصعداء بعد تحقيق الفريق الأحمر لفوزه الأول في البطولة الاحترافية، على الرباعي صلاح الدين السعيدي وإبراهيم النقاش، ووليد الكرتي، وعبد اللطيف نوصير، مضيفا "هؤلاء اللاعبون تحملوا عبء هذه المباراة في غياب زملائهم الذين فضلت عدم المغامرة بهم بعدما أحسوا بالعياء بسبب المشاركة في دوري أبطال إفريقيا".

من جهته، أرجع عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، سبب هزيمة فريقه الأولى في البطولة، إلى الظروف التي قال إنها رافقت استعدادات اللاعبين للمواجهة.

وقال طاليب، خلال الندوة الصحفية التي عقبت اللقاء، إن لاعبيه تأثروا بعدما وجدوا أنفسهم في الفندق نفسه الذي كان يقيم فيه الوداد "بالإضافة إلى بعض الجزيئات" التي لم يحددها، مضيفا "من أسباب الهزيمة اليوم أيضا أن اللاعبين مازالوا متأثرين ذهنيا بسبب إخفاقهم في التتويج بلقب كأس العرش".

من جهة ثانية، تحدث طاليب عن مجريات المباراة مؤكدا أن هدف الوداد الأول جاء ضد مجرى اللعب "الشيء الذي بعثر أوراقنا، وفي الوقت الذي بحثنا عن التعديل استقبلنا هدفا ثانيا من خطأ فردي، وأعتقد أن الهزيمة اليوم منطقية نظرا لقوة المنافس الذي توج بطلا لإفريقيا، فيما أن لاعبينا الشباب مازالت تنقصهم الخبرة".

وفاز الوداد على ضيفه الدفاع الجديدي بهدفين لواحد في المباراة المؤجلة عن الدورة 4 جمعتهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل هدفي الوداد كل من عبد العظيم خضروف في الدقيقة 37 من ضربة جزاء والشيخ كومارا في الدقيقة 51، فيما سجل هدف الدفاع الجديد اللاعب التنزاني سايمون مسوفا في الدقيقة 65.

وعقب هذا الفوز، وهو الأول له في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، ارتقى الوداد إلى المركز الرابع عشر بست نقاط، فيما حافظ فريق الدفاع الحسني الجديدي، وصيف بطل كأس العرش، الذي مني بالهزيمة الأولى في الموسم، بعد ثلاثة انتصارات وتعادلين، على موقعه في المركز الخامس برصيد 11 نقطة إلى جانب الرجاء البيضاوي.

  




تابعونا على فيسبوك