تفريغ 3.310 كلغ من الكوكايين من أمعاء مهربيْن نيجيريين

الصحراء المغربية
الأربعاء 22 نونبر 2017 - 15:36
25

بلغت الكمية الإجمالية لمخدر الكوكايين المحجوزة لدى مواطنين من جنسية نيجيرية، بعد تفريغها من أمعائهما بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، أمس الثلاثاء، ثلاثة كيلوغرامات و310 غرامات من مسحوق الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي أوقفت المشتبه بهما بتاريخ 16 نونبر الجاري، أثناء وصولهما على متن رحلات جوية مقبلة من ساوباولو بالبرازيل، بعد الاشتباه في تهريبهما للكوكايين داخل أمعائهما.

وأضاف البلاغ نفسه أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بغرض استخراج الكبسولات من أمعائها، وحجز كمية مخدر الكوكايين على شكل 182 كبسولة.

وأشار البلاغ ذاته إلى وضع المشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي، أحبطت الأحد الفارط، محاولة تهريب كيلوغرام و365 غراما من مخدر الكوكايين، ضبطت بحوزة مواطن من جنسية عربية.

ووصل المتهم إلى المطار على متن رحلة جوية قادما من ساو باولو بالبرازيل في انتظار المغادرة على متن رحلة جوية أخرى ظهر اليوم ذاته، بيد أن عملية التفتيش الدقيقة أفشلت مخططه، ومكنت من حجز كمية الكوكايين معبأة داخل عبوات سائل تنظيف ضمن أمتعته الخاصة.

وتتواصل عمليات الإطاحة بمهربي الكوكايين في مطار محمد الخامس الدولي، الذي تحول إلى نقطة مركزية لإحباط مخططاتهم، من خلال يقظة عناصر الأمن والجمارك.




تابعونا على فيسبوك