الخميسات ترفض استقبال الوداد والدفاع الجديدي

الصحراء المغربية
الأربعاء 22 نونبر 2017 - 10:26

حصل فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، قبل ساعات فقط من موعد مباراته المؤجلة عن الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية أمام الدفاع الحسني الجديدي، على موافقة المسؤولين على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله لإجراء المواجهة بعدما رفضت سلطات مدينة الخميسات استقبال النادي.

 

وتلعب المباراة، اليوم الأربعاء، في الخامسة مساء عوض الثالثة عصرا، بحضور الجماهير التي غابت عن مباراة الوداد والراسينغ البيضاوي، برسم الجولة الثامنة، تنفيذا لقرار الجامعة الملكية المغربية التي فرضت على الفريق الأحمر اللعب دون جمهور لمباراة واحدة بسبب أحداث شغب صاحبت لقاء الفريق أمام نهضة بركان ضمن منافسات كأس العرش.

وسيكون بطل إفريقيا أمام تحد جديد يتمثل في تحقيق أول فوز له في البطولة الاحترافية بعد فشله في ذلك خلال الجولات الأربعة التي لعبها، إذ انهزم في مباراة وتعادل أمام كل من سريع وادي زم بقصبة تادلة بهدف لمثله، وأمام الجيش الملكي بمراكش وأمام الراسينغ البيضاوي بالنتيجة ذاتها.

ويخطط الحسين عموتة، مدرب الوداد، للاستعانة بلاعبيه الأساسيين بعد أن انتقد بشدة بعض البدلاء الذين قال إنهم لم يقدموا ما كان منتظرا منهم في منافسات كأس العرش والبطولة، مضيفا "تعمدت إشراك مجموعة من اللاعبين للوقوف على مستواهم، وكنت أنتظر ردة فعل قوية منهم قبل أن أتفاجئ بمستوى لا يليق باسم الفريق. منحت الفرصة ما قبل الأخير لبعض اللاعبين الذين أصبحوا خارج مفكرتي، لأننا لن ننتظر بنشرقي وأوناجم والحداد لنسجل الأهداف".

يملك الوداد في جعبته أربع مباريات مؤجلة، يخوض أولاها اليوم الأربعاء أمام الدفاع الحسني الجديدي، وصيف بطل المغرب ووصيف بطل كأس العرش.

مهمة الوداد لن تكون سهلة أمام منافس أظهر قوته وحنكته في المواجهات الكبيرة.

ويعول الفريق الجديدي كثيرا على نتيجة مؤجله أمام الوداد، الذي ينتظر أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا، من أجل الالتحاق بالمركز الأول، تمهيدا للمنافسة على لقب البطولة الذي يغيب عن خزانة النادي.

وقال عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الجديدي، إنه لا خيار لفريقه سوى الفوز على الوداد، لتدارك ما فاته من نقاط، متوقعا مباراة صعبة أمام فريق يبحث عن أول فوز له.

وعينت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم رضوان جيد من عصبة سوس لقيادة القمة المؤجلة عن الجولة الرابعة.

ويحتل الوداد المركز ما قبل الأخير، برصيد 3 نقطة بعد 3 تعادلات وهزيمة وحيدة، في انتظار إجرائه لمؤجلاته الأربع أمام كل من الدفاع الحسني الجديدي وشباب الريف الحسيمي ونهضة بركان والمغرب التطواني، فيما يحتل الدفاع المركز الخامس بـ 11 نقطة والفوز اليوم سيجعله ينفرد مؤقتا بالمركز الأول بـ 14 نقطة.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك