تعيين بدوان سفيرة لدورة "أوسترافا 2018"

الصحراء المغربية
الإثنين 20 نونبر 2017 - 15:26
16

عين الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أخيرا، البطلة العالمية المغربية السابقة، نزهة بدوان، سفيرة له بإفريقيا، بمناسبة تنظيم منافسات كأس القارات "أوسترافا 2018 " المقرر إقامتها يومي 8 و9 شتنبر 2018 بمدينة أوسترافا بجمهورية التشيك.

وللترويج لهذه التظاهرة رفيعة المستوى، التي تنظم كل أربع سنوات، اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى أربعة سفراء – عمداء للمنتخبات القارية، وهم البريطاني كولين جاكسون (بطل العالم مرتين في مسابقة 110 م حواجز) في أوروبا، والأمريكي مايك باول (بطل العالم مرتين وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثب الطويل 8.95 م) في الأمريكيتين، والأسترالية يانا بيتمان (بطلة العالم مرتين في 400 م حواجز) في آسيا وأوقيانوسيا، ثم المغربية نزهة بدوان (بطلة العالم مرتين) في إفريقيا.

وأطلقت عملية الترويج لكأس القارات "أوسترافا 2018"، يوم الخميس الماضي، بتقديم مشروع "أوسترافا تدعم القارات"، إلى جانب تقديم السفراء المحليين لهذه التظاهرة العالمية التي تقام كل أربع سنوات.وحسب اللجنة المنظمة لكأس القارات فإن أكثر من 50 بالمائة من التذاكر جرى بيعها.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى منح نزهة بدوان "جائزة الاستحقاق " يوم فاتح غشت الماضي في لندن، على هامش بطولة العالم لألعاب القوى، التي احتضنتها العاصمة البريطانية من 3 إلى 14 من الشهر نفسه.  

وكانت بدوان، التي ترأس حاليا الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، عينت سفيرة لألعاب القوى العالمية، سنة 1998 بمناسبة الاحتفال بالسنة العالمية لألعاب القوى النسوية، وسنة 2005 خلال تنظيم بطولة العالم للفتيان بمراكش.

وفي سنة 2006 كانت نزهة بدوان من بين أبرز الرياضيين الذين ساهموا في تمويل "المشروع الخيري للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل عالم أفضل"، لفائدة ثلاث منظمات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، بتبرعها بكامل بدلتها الرياضية التي توجت بها بطلة للعالم للمرة الثانية في إدمونتون عام 2001.  

 




تابعونا على فيسبوك