عموتة: لم نظهر بثوب بطل إفريقيا

الصحراء المغربية
الإثنين 20 نونبر 2017 - 13:19

أبدى يوسف روسي، مدرب فريق الراسينغ البيضاوي لكرة القدم، ارتياحه لنتيجة التعادل التي حققها لاعبوه، مساء أمس الأحد، أمام مضيفهم الوداد الرياضي البيضاوي (0-0)، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية التي جرت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في غياب الجمهور، تنفيذا لقرار الجامعة الملكية.

وقال روسي، عقب نهاية المباراة، إنه كان يعلم مسبقا برغبة الوداد في تحقيق الفوز للخروج من دائرة التعادلات، "وهو الأمر الذي اشتغلنا عليه، وقد حاولنا تجنب تلقي الأهداف خلال الدقائق الأولى من المباراة حتى نزيد الضغط على الوداد، وهو ما نجحنا فيه وأدخلنا لاعبي الفريق الأحمر في دائرة الشك لـ 90 دقيقة، ونجحنا خلالها في انتزاع نقطة التعادل وكنا قريبين من خطف الفوز في أكثر من منافسة من الخلال الهجمات المرتدة".

مدرب "الراك" أشاد بلاعبيه ونوه بالتزامهم التكتيكي وتحمل للضغط الذي فرضه لاعبو الوداد طيلة اللقاء، وتابع "أشكر كثيرا اللاعبين على قتياليتهم لانتزاع نقطة أجدها مهمة في طريق المنافسة على مركز ضمن أندية القسم الأول هذا الموسم".

واعترف روسي بصعوبة المباراة، إذ استفادة لاعبوه من غياب الجمهور، مشددا على أن التعادل كان أمام منافس يمتلك لاعبوه خبرة كبيرة.

وفشل الوداد الرياضي من جديد، في تحقيق فوزه الأول في البطولة، واكتفى بنتيجة التعادل أمام "الراك" على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بسبب إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يستعد لاحتضان منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، يناير المقبل. ولم يكن الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، راضيا على نتيجة التعادل، مبديا حسرته على ضياع النقاط.

وأرجع عموتة سبب التعادل لغياب الفعالية أمام المرمى واستمرار غياب اللاعبين الأساسيين، مبررا تراجع الوداد في البطولة بتواضع مستوى مجموعة من اللاعبين الذين منحهم الفرصة.

وتأسف عموتة لمواصلة لاعبيه إهدار النقاط بعد تحقيق التعادل الثالث، مشيرا خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، أن فريقه لم يظهر بثوب بطل إفريقيا، مضيفا "تعمدت إشراك مجموعة من اللاعبين للوقوف على مستواهم، وكنت أنتظر ردة فعل قوية منهم قبل ان أتفاجئ بمستوى لا يليق باسم الفريق"، وتابع "منحت الفرصة ما قبل الأخير لبعض اللاعبين الذين أصبحوا خارج مفكرتي، لأننا ما غادينش نتسناوش تا يرجع بنشرقي والحداد وأوناجم باش نسجلو".

واعتبر عموتة أن هذه المباراة للنسيان في ظل غياب التناسق، مطالبا من لاعبيه تحمل المسؤولية وفرض شخصيتهم.

والتعادل هو الثالث للوداد في بطولة الموسم الحالي، والأول له داخل ميدانه، بعد تعادلين خارج القواعد، أمام كل من سريع واد زم بقصبة تادلة بهدف لمثله، وتعادل سلبي، حينما حل ضيفا على الجيش الملكي بمراكش، بمقابل هزيمة واحدة، كانت على أرض ملعبه أيضا، أمام الفتح الرياضي الرباطي بنتيجة 1-3، علما بأن الفريق البيضاوي، يملك في جعبته أربع مباريات مؤجلة، يخوض أولاها يوم الأربعاء أمام الدفاع الحسني الجديدي، وصيف بطل المغرب ووصيف بطل كأس العرش للموسم الماضي. ويحتل الوداد المركز ما قبل الأخير، برصيد 3 نقطة بعد 3 تعادلات وهزيمة وحيدة، في انتظار إجرائه لمؤجلاته الأربع أمام كل من الدفاع الحسني الجديدي وشباب الريف الحسيمي ونهضة بركان والمغرب التطواني.




تابعونا على فيسبوك