المغرب في المستوى الرابع في قرعة كأس العالم 2018

الصحراء المغربية
الأحد 19 نونبر 2017 - 14:22
64

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة، ومشجعي "أسود الأطلس" خاصة، صوب قصر الكرملين بموسكو، مطلع شهر دجنبر المقبل، حيث قرعة نهائيات بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

ويشارك المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد غياب دام 20 عاما، حيث كانت آخر مشاركاته في نسخة 1998 التي أقيمت بفرنسا.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة تاركا كوت ديفوار في المركز الثاني بـ8 نقاط، ليعود المغرب للظهور في العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له أن خاض البطولة في سنوات 1970، 1986، 1994 و1998.

وسيكون المنتخب المغربي ضم التصنيف الرابع بصفة رسمية رفقة اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وبنما وصربيا ونيجيريا وأستراليا.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم على تصنيف شهر أكتوبر في إجراء قرعة المونديال، وبناء عليه قسم 32 منتخبا من المتأهلين إلى كأس العالم على 4 مستويات بناء على التصنيف، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التي ستنضم للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها بالتصنيف العالمي.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن 32 منتخبا تم توزيعها على 4 مستويات، حيث تم اختيار أفضل 7 منتخبات في التصنيف العالمي إلى جانب البلد المنظم روسيا في المستوى الأول، على أن يتم وضع أفضل 8 منتخبات التي تليها في التصنيف العالمي في المستوى الثاني. وجرى التعرف على المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف، وهي ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا من ضمن 23 منتخبا ضمنوا التأهل لنهائيات روسيا. ويأتي المنتخب الاسباني في التصنيف الثاني إلى جانب منتخبات إنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي.

تصنيف المنتخبات 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018

المستوى الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الارجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

المستوى الثاني: اسبانيا، بيرو، سويسرا، انجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

المستوى الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

المستوى الرابع: المغرب، صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية

 




تابعونا على فيسبوك