أبيدجان تعيش على إيقاعات مغربية منذ وصول الأسود

الجماهير المغربية: كلنا معكم يا رجال من أجل نقطة المونديال

الصحراء المغربية
الجمعة 10 نونبر 2017 - 16:35
33

تعيش أبيدجان (كوت ديفوار) على إيقاعات مغربية منذ وصول المنتخب المغربي لكرة القدم لمواصلة تحضيراته للمباراة الحاسمة، التي ستجمعه غدا السبت، انطلاقا من الخامسة والنصف مساء بتوقيت المملكة، بنظيره الإيفواري على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ويقودها طاقم تحكيم بقيادة الغامبي باكاري غاساما.

وساهم أفراد الجالية المغربية بشكل فاعل في رفع معنويات الأسود، إذ خصصوا لهم استقبالا يقل نظيره بالنسبة للمنتخبات، التي تلعب خارج ميدانها، وساهموا في إدخالهم في أجواء خاصة، وأبعدوا عنهم الشعور بكونهم يلعبون خارج الميدان، وقبل أن تصل طلائع الجماهير المغربية التي أبت إلا أن تنتقل إلى كوت ديفوار لدفع الرجال دفعا للحصول على نقطة المونديال، واصلت الجالية المغربية هنا التحضير ليوم المباراة بمختلف الوسائل، كما أعطت طابعا مميزا للتداريب، التي أجراها المنتخب الوطني الذي ختم أمس تحضيراته الفنية والتكتيكية قبل أن يدخل مرحلة التركيز على المواجهة التي سيبذل لاعبوه خلالها قصارى جهودهم للظفر بنقطة المونديال على الأقل.

وشدد الطاقم التقني للمنتخب الوطني بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، منذ بدء التحضيرات على ضرورة انتزاع بطاقة التأهل إلى أكبر تظاهرة كروية على الصعيد العالمي، واقتناص فرصة تاريخية قد لا تعوض بالنسبة لبعض العناصر.

وكان المنتخب الوطني خاض مساء أمس الخميس، أول حصة تدريبية هنا في كوت ديفوار على أرضية ملعب "سول بيني"
وذوبت الحصة التدريبية المفتوحة جليد المخاوف من غياب بعض العناصر بسبب الإصابات، إذ شارك فيها جميع اللاعبين، الذين سافروا ضمن بعثة المنتخب الوطني.

وقال الدكتور عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني خلال المرحلة المخصصة للصحافيين لاستقاء التصريحات، إن كل لاعبي المنتخب الوطني يتمتعون بصحة جيدة ومستعدون لخوض المباراة، وأشار إلى أنهم على أتم استعداد بدنيا، أيضا، بمن فيهم المهدي بنعطية ونورالدين لمرابط، اللذان كانا يثيران بعض المخاوف بسبب المعاناة من الإصابة قبل حضور معسكر المنتخب الوطني.

وقلل الدكتور هفتي من التأثير السلبي للرطوبة، المرتفعة في أبيدجان، في التوقيت الذي تجري فيه المباراة، مؤكدا أن العناصر الوطنية تعودت عبر تجاربها على خوض المباريات في مثل هذه الظروف وأصبحت لديها القدرة على مواجهة العوامل المعاكسة برباطة جأش.

وتميزت تداريب المنتخب الوطني بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يرأس الوفد المغربي، وبعث عبر تصريحاته لوسائل الإعلام تطمينات للمشجعين المغاربة، الذين عقدوا العزم على السفر إلى أبيدجان، مؤكدا أنهم سيحصلون على تذاكر الدخول إلى الملعب لمتابعة المباراة، إذ أكد للصحافة اتخاذ إجراءات مكنت من تأمين التذاكر لـ3500 مشجع مغربي تقرر وصولهم تباعا ضمن رحلات أمنتها شركة الخطوط الملكية المغربية، فضلا عن أفراد الجالية المقيمة في أوروبا.  .




تابعونا على فيسبوك