نجوم الأغنية المغربية يتنافسون على جوائز "موروكو ميوزيك أووردز"

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 نونبر 2017 - 14:55
46

يتنافس نجوم الأغنية المغربية سعد لمجرد، وأسماء لمنور، وعبد الحفيظ الدوزي، وعبد الفاتح الجريني وغيرهم، على جوائز مسابقة "موروكو ميوزيك أووردز" في دورتها الخامسة، المنتظر أن تكشف عن نتائجها في حفل فني مباشر سيقام يوم 11 دجنبر المقبل بأستوديو 1200 متر بالقناة الثانية "دوزيم".

وأعلنت شركة "insomniax" في ندوة صحفية أقيمت أمس الثلاثاء، عن أسماء الفنانين المرشحين في المسابقة، والموزعين على 7 فئات تمثل تنوع الأنماط الغنائية في المغرب، إذ يتنافس كل من المغني المغربي "لبنج" مع "ميستر كريزي" وشايفين في صنف أغاني الراب والهيب هوب و"أر أند بي"، فيما يتنافس في صنف "البوب" كل من زهير بهاوي بأغنيته "أسطالويغو"، والدوزي بأغنيته الأخيرة "مينا"، وسعد لمجرد بـ"let go"، إلى جانب يونس وديجي سول بأغنيتهما "مول الشاطو"، وعصام كمال بأغنية "أوكي".

وفي فئة الموسيقى العصرية، اختارت لجنة الانتقاء المعتمدة من قبل المحطات الإذاعية "هيت راديو"، و"شذى إف إم"، و"راديو دوزيم"، كلا من إيهاب أمير بأغنيته "2 كلمات"، وأسماء لمنور" بـ"عندو الزين"، وغاني بـ"جابني مجيبة"، و"سي مهدي بـ"والو"، إلى جانب جميلة البدوي وعبد الفتاح الجريني بأغنيتهما "ظالمة".

أما في الموسيقى الشعبية والراي، فيتنافس على جائزة أحسن أغنية محمد عدلي والداودية، ومجموعة "فايف ستارز".

واختارت اللجنة المذكورة المغني أمين أوب ليتنافس مع "بيتويناتنا وعلي البكري" في فئة "الفيزيون والروك" إلى جانب رباب فوزيون.

ويتنافس ديدجي يونس وبريجيت ياغي وحاتم إدار عن أغنيتهم التي تحمل عنوان "شوفو شوف"، في صنف "البوب دانس" مع ابتسام تسكت وريد سوبا.

واستحدثت المسابقة جائزة أحسن فيديو كليب، نظرا للإنتاجات المتزايدة للأغاني المصورة، ونسب مشاهدتها التي تقدر بالملايين، فرشحت لجنة الانتقاء كليب "عندو الزين" لأسماء لمنور"، و"let go" لسعد لمجرد، و"مينا" للدوزي.

واعتبر سفيان زنيفي، المنتج والمسؤول عن التظاهرة، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن وفاء الشركة المنظمة بهذا الحدث الفني، هو تعبير عن الوفاء والتزام بالاحتفاء بالأغنية المغربية بمختلف تنوعاتها، وتكريم أفضل ممثليها.

وأوضح أن ترشيحات الفنانين تعتمد على إحصائيات نسب الاستماع والمشاهدة والعرض في المحطات الإذاعية المذكورة، مشيرا إلى الأسماء التي اختيرت، هي من حظيت أعمالها بأكبر نسب استماع في الفترة ما بين فاتح شتنبر 2016 و31 أكتوبر 2017، فيما تعتمد نتائج المسابقة على تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة، ومن خلال تطبيق طور خصيصا للتظاهرة.

ومن المنتظر أن تفتح أبواب التصويت أمام الجمهور انطلاقا من 21 نونبر الجاري وإلى غاية 11 دجنبر، تحت إشراف موثق وممثلي المحطات الإذاعية الشريكة.




تابعونا على فيسبوك