ضربة معلم.. الوداد يتربع على عرش الكرة الإفريقية ويدخل العالمية

الصحراء المغربية
السبت 04 نونبر 2017 - 22:06
353
تصوير: ربيع لوريضي

توج فريق الوداد البيضاوي بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2017، عقب فوزه على نادي الأهلي المصري، مساء اليوم السبت، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، بنتيجة هدف دون رد، ضمن دور الإياب، بعدما انتزع نقطة من مباراة الذهاب بالإسكندرية.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة، التي كانت قادها باقتدار كبير الحكم الغامبي بكاري غاساما، اللاعب وليد الكرتي في الدقيقة 72، بعد مجهود وعمل رائع للاعب أشرف بنشرقي.

واستطاع فريق الوداد بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق وأن توج باللقب في مناسبة وحيدة عام 1992، ما يخول له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه خلال شهر دجنبر المقبل.

فبعد تتويج الوداد في ثلاث مناسبات قارية، كان أولها سنة 1992 بلقبه الوحيد في مسابقة دوري أبطال افريقية، والكأس الأفرو-آسيوية سنة 1994، وكأس الكؤوس الافريقية سنة 2002، استطاع الفريق الأحمر تعويض اللقب، الذي خسره في نهائي سنة 2011 أمام الترجي التونسي، وكتابة تاريخ جديد بأحرف من ذهب

وضمن الوداد البيضاوي حصولها على مبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي، في حين اكتفى الأهلي المصري بحصوله على مبلغ 1.25 مليون دولار أمريكي، أي ما يناهز مليار و250 مليون سنتيم.

 




تابعونا على فيسبوك