الرجاء البيضاوي يلتحق بالدفاع الجديدي في نهائي كأس العرش

الصحراء المغربية
الخميس 02 نونبر 2017 - 22:13
تصوير: هشام صديق

تمكن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم من حجز البطاقة الثانية المؤهلة لنهائي كأس العرش، على حساب الجيش الملكي، بعد تعادل الطرفين (0-0)، مساء اليوم الخميس، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أن مباراة الذهاب بالرباط كانت انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي حجز البطاقة الأولى، عقب فوزه على نهضة بركان، أمس الأربعاء، بملعب العبدي بالجديدة (4-3).

وقال عصام الراقي، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، إن فريقه استحق التأهل إلى نهائي كأس العرش، بالنظر إلى المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، منوها بالعرض القوي الذي قدمه زملاؤه أمام المنافس العسكري، ذهابا وإيابا.

وقال الراقي "آمل أن نختم المسار بتتويج نهديه للجماهير العريضة التي تشكل سندنا الكبير والحقيقي"، قبل أن يختم "واجهنا اليوم منافسا عنيدا، غير أن عزيمتنا كانت اقوى، ونجحنا في بلوغ الهدف، المتمثل في حجز بطاقة النهائي".

من جهته، قال الإسباني كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء، إن فريقه حقق الأهم في مباراة كانت تكتيكية وصعبة للغاية، مضيفا "المنافس العسكري كان يرغب في الوصول إلى شباكنا لتحقيق التأهل، لكننا عرفنا كيف نساير إيقاع المباراة، بفضل حماس اللاعبين وأدائهم الجماعي الجيد".

وأبرز غاريدو، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت نهاية المباراة، أن الجماهير الرجاوية العريضة كانت سندا كبيرا لفريقها خلال المباراة.

وبدوره، أكد عزيز العامري، مدرب الجيش الملكي، أن فريقه قدم مستوى جيدا بمدينة الدار البيضاء، وأنه يستحق بلوغ نهائي كأس العرش، مضيفا "الجيش الملكي يستحق خوض المباراة النهائية، بالنظر إلى مستواه الجيد، تماما مثل فريق الرجاء، الذي يتوفر على ترسانة متكاملة من اللاعبين".

وأوضح مدرب الجيش الملكي أن فريقه سيركز على منافسات البطولة الوطنية الاحترافية من أجل تحقيق نتائج إيجابية تمكنه من احتلال مراكز متقدمة.

وسيواجه الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية، المقررة بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، يوم 18 نونبر الجاري، الفريق الدكالي بقيادة المدرب عبد الرحيم طاليب، الذي سيكون على موعد مع رقم قياسي، إذ يتأهب لخوض المباراة النهائية الرابعة في مساره المهني، بعدما توج مع فريقه الأم، الوداد البيضاوي، سنة 1997، وانهزم مع النادي المكناسي، في مواجهته للمغرب الفاسي سنة 2011، كما انهزم مع فريق النهضة البركانية سنة 2014 أمام الفتح الرباطي، في حين أن المدرب الإسباني كارلوس غاريدو يستعد لخوض أول نهائي، في أول موسم له بالمغرب.

 

 

تصوير: هشام صديق




تابعونا على فيسبوك