دوري أبطال أوروبا: برشلونة يعود إلى "نو كامب"

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:35

تتواصل، اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الحالي 2017-2018، إذ يقابل برشلونة الإسباني ضيفه أولمبياكوس اليوناني، فيما يأمل بايرن ميونيخ الألماني تأكيد تفوقه بقيادة مدربه الجديد القديم يوب هاينكس، عندما يستضيف سلتيك الإنجليزي.

وفي المجموعة الرابعة، من المتوقع ألا يواجه برشلونة صعوبة في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، في أول مباراة له ضد ضيفه أولمبياكوس، الذي خرج خالي الوفاض من مبارتيه الأوليين، لكن الأنظار ستكون متجهة نحو جمهور النادي الكاطالوني، الذي سيتواجد في مدرجات نو كامب للمرة الأولى بعدما غاب عن مباراة لاس بالماس (3-0) ضمن منافسات الدوري المحلي، بسبب ما درج على تسميته باستفتاء الاستقلال عن السلطة المركزية.

ومن المتوقع أن يحافظ الجمهور الكاطالوني على تقليده في مباراة اليوم، التي تجمع مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بالفريق، الذي أحرز معه لقب الدوري اليوناني ثلاث مرات خلال الفترتين اللتين أمضاهما معه (2008-2009 و2010-2012).

ويقدم برشلونة بداية موسم رائع بقيادة فالفيردي، رغم خسارته مهاجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، إذ فاز البارصا في مبارياته السبع الأولى في الدوري قبل تعادل، السبت الماضي، مع أتلتيكو مدريد، إضافة الى فوز بمبارتيه الأوليين في دوري الأبطال.

ومن المتوقع أن يحافظ البارصا على سجله المميز في المسابقة على أرضه، إذ لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ22 الأخيرة بين جمهوره (20 فوزا وتعادلان) منذ شتنبر 2013، وتعزيز صدارته للمجموعة والاقتراب خطوة إضافية من الدور الثاني الذي وصل اليه في جميع مشاركاته منذ موسم 2000-2001.

وفي المجموعة ذاتها، يسعى بطل إيطاليا جوفنتوس إلى محو الصورة المهزوزة التي ظهر بها حتى الآن إن كان محليا أو قاريا، عندما يستضيف سبورتينغ البرتغالي.

أما مانشستر يونايتد متصدر المجموعة الأولى فيحل ضيفا على بنفيكا المتذيل بلا نقاط، فيما يتنافس في روسيا سسكا موسكو وبازل على المركز الثاني، علما بأن الفريق السويسري يحتل الوصافة بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام نظيره الروسي.

ويحل باريس سان جيرمان متصدر المجموعة الثانية ضيفا في بروكسيل على أندرلخت صاحب المركز الأخير في مجموعته، في حين يخوض بايرن ميونيخ الوصيف بثلاث نقاط مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب يوب هاينكس على أمل تعويض الخسارة الثقيلة أمام نادي العاصمة الفرنسية برسم الجولة الماضية بثلاثة دون رد، حيث يستضيف بايرن ميونيخ فريق سيلتيك الأسكتلندي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف البافاري.

أبرز مباريات اليوم الأربعاء:

(19.45) تشيلسي (إنجلترا) / أس روما (إيطاليا)

(19.45) جوفنتوس (إيطاليا) / سبورتينغ لشبونة (البرتغال)

(19.45) برشلونة (إسبانيا) / أولمبياكوس(اليونان)

(19.45) بايرن ميونيخ (ألمانيا) / سلتيك (اسكتلندا)

(19.45) بنفيكا (البرتغال) / مانشستر يونايتد (إنجلترا)

 




تابعونا على فيسبوك