27 فكاهيا يجوبون كبريات المدن في مهرجان « إفريقيا للضحك »

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:30
39

يستعد نجوم الفكاهة المغاربة والأفارقة إلى المشاركة في الدورة الأولى لمهرجان "إفريقيا للضحك"، المنتظر أن ينظم بين 2 نونبر و 15 دجنبر المقبل، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس. وأوضح الكوميدي طاهر لزرق المعروف ب"والاس" ورضا البرادي مدير أعمال العديد من الفنانين منظمي المهرجان، أن إطلاق أول مهرجان إفريقي للضحك، جاء بهدف جمع نجوم الفكاهة من جميع أنحاء إفريقيا حول حدث ثقافي لخلق التواصل الفكري القاري.

وقال "والاس" والبرادي في تصريح ل"الصحراء المغربية"، إن المهرجان يتوخى في دورته الأولى منح فرصة أكبر للجمهور للولوج إلى عروض كوميدية بأسعار في متناول الجميع، وخلق تجربة جديدة لفكاهيي المهرجان. وأضافا أن جولة إفريقيا لن تقتصر على الفكاهة، بل ستوازيها أنشطة اجتماعية وزيارات لمواقع سياحية بمشاركة نجوم الدورة.

وأشار رضا البرادي، خلال ندوة صحفية أول أمس الاثنين بالدارالبيضاء، إلى أن التظاهرة الفكاهية ستعرف مشاركة أزيد من 27 فكاهيا من مختلف الدول الإفريقية، من بينهم والاس نفسه، وجويل، وديغبو كرافات، وميشيل غوهو من كوت ديفوار، ومامان من النيجر، وفيل داروين من الكونغو، ياس من السينغال، وعمر ديفونزو من الغابون، وسامية أوروسمان من تونس، إلى جانب الكوميديين المغاربة أمين الراضي، وإيكو، وهيثم مفتاح، وآخرين. 
وتابع حديثه قائلا "ستعمل هذه الجولة على نقل الجمهور إلى تفاصيل الحياة اليومية للمرأة والرجل الإفريقيين حول العالم، وكذا نقل أحلامهم وآمالهم. وسيعالج الفنانون أيضا القضايا المعاصرة للمجتمع الإفريقي مع جرعة عالية من الكوميديا وكثير من الموهبة".
وينتظر أن تحط قافلة نجوم إفريقيا للضحك الرحال بالدارالبيضاء، في عروض ستقدم على منصات المركب السينمائي ميغارما يومي 2 و 3 نونبر المقبل، وبالمركب نفسه بمراكش يوم 5 نونبر، وبالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة في التاسع من الشهر نفسه، على أن تنتقل القافلة إلى مسرح محمد الخامس بالرباط، ثم ميغاراما بفاس في 15 نونبر، وإلى
قصر المؤتمرات بالداخلة يوم 18 من الشهر نفسه. وستقدم عروض أخرى بواغادوغو )بوركينا فاسو( يوم 30 نونبر، وأبيدجان )كوت ديفوار( في 10 دجنبر، وداكار، بالسينغال، يوم 13 من الشهر نفسه، على أن تختتم العروض في ليبروفيل، بالغابون، في منتصف دجنبر.


"والاس" ورضا البرادي يبرزان خصوصيات مهرجان "إفريقيا للضحك"




تابعونا على فيسبوك