الوكيل العام لاستئنافية البيضاء: جلسة محاكمة متهمي أحداث الحسيمة "عادية ومناقشاتها قانونية"

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:05
28

قال الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء إن الجلسة الثالثة لمحاكمة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة مرت في ظروف عادية، وتخللتها مناقشات قانونية بين الأطراف "الدفاع والنيابة العامة".

وأكد الوكيل العام أن القضية تأخرت إلى 24 أكتوبر الجاري لإعداد الدفاع، بطلب من هيئة الدفاع، وأن غرفة الجنايات الابتدائية حجزت البت في طلبات السراح المؤقت إلى يوم غد الخميس. في حين أجلت البت في ملتمس النيابة العام بضم ملفات جميع المتهمين للارتباط في جلسة واحدة، إلى وقت لاحق.

وجاء في تصريح الوكيل العام الذي حضرته "الصحراء المغربية" أنه "واصلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 بقاعة الجلسات الاعتيادية رقم 7 في الجلسة العلنية الثالثة للنظر في قضية المتهمين المتابعين على خلفية الأحداث التي شهدتها الحسيمة، وقد مرت الجلسة في ظروف عادية تخللتها مناقشات قانونية بين الأطراف".

وأضاف الوكيل العام قائلا "في بداية الجلسة أحضر المتهمون المعتقلون على ذمة القضية يؤازرهم دفاعهم، وأعطيت الكلمة لدفاع الطرف المدني الذي التمس تسجيل أسماء موكليه كأطراف مدنية مع اعتبار القضية جاهزة، في حين التمس دفاع المتهمين تأخير القضية لإعداد الدفاع".

وأبرز الوكيل العام أن "النيابة العامة التمست ضم ملفات جميع المتهمين للارتباط، في جلسة واحدة فقررت المحكمة تأخير القضية إلى تاريخ 24 أكتوبر 2017، لإعداد الدفاع مع إرجاء البت في طلب الضم لتاريخ لاحق، مشيرا إلى أن "الدفاع التمس الافراج المؤقت عن جميع المتهمين وبعد الاستماع لمرافعات النيابة العامة قررت المحكمة حجز طلبات الافراج المؤقت لجلسة 19 أكتوبر 2017".

 




تابعونا على فيسبوك