الدورة العاشرة لماراطون الدولي للبيضاء بتحديات جديدة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 19:38
84

تستعد مدينة الدار البيضاء لتنظيم الدورة العاشرة للماراطون الدولي المنظمة، للسنة الثانية على التوالي، من طرف شركة الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات "كازا إيفنت"، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعصبة الدارالبيضاء لألعاب القوى.

ويسعى المنظمون إلى إنجاح دورة هذه السنة، المقررة يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، والتي سيصل عدد مشاركيها أكثر من 4000 عداء وعداءة من خلال مسافات ومسارات جديدة، وموقع إلكتروني جديد مع إطلاق تطبيق محمول.

وقال محمد الجواهري، مدير "كازا إيفنت"، إنه "بفضل المستجدات الجديدة تسعى الجهات المنظمة إلى الوصول إلى مكانة متميزة في الساحة الرياضية وطنيا ودوليا، مضيفا أنه "سيتم تنظيم سباق للصغار من 6 سنوات على 13 سنة، يوم السبت 28 أكتوبر، وهي سابقة بالنسبة للماراطون الدارالبيضاء، الذي سيسمح للصغار بتذوق متعة الرياضة والمشاركة على غرار الكبار في سباق متميز يمر من قلب الدارالبيضاء في مسار مغلق وآمن".

وأضاف الجواهري، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن ماراطون البيضاء أضحى يحظى بمكانة دولية مهمة نتيجة التنظيم المحكم والنتائج الرياضية المحققة فيه، إضافة إلى أنه سيشكل فرصة لتشجيع ساكنة مدينة الدارالبيضاء على ممارسة الرياضة، رغم اختلاف الفئات العمرية، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة تعمل جاهدة إلى تحطيم الرقم القياسي للسباق من خلال اعتماد على منح مالية محفزة تضاهي السباقات العالمية.

وأكد الجواهري أن الدورة العاشرة ستعرف تهيئ "فيلاج" خصيصا للمناسبة بين منارة العنق والمعلمة الفريدة المتمثلة في مسجد الحسن الثاني طيلة ثلاثة أيلام، وأن "قرية الماراطون" ستكون نقطة مرور إجبارية لكل المشاركين سيتوافدون عليها من أجل التوصل بأرقامهم في السباق، وفيه، أيضا، سيوضع خط النهاية ليجتازه المتسابقون بعد 42.195 كلم.

وسيعرف المارطون الدولي للدارالبيضاء، الذي سيفتح في وجه العموم أيام 27 و28 و29 أكتوبر الجاري، تنظيم أنشطة موازية، شاشة أكبرى، ومسابقات، وتنشيط..




تابعونا على فيسبوك