أحداث الحسيمة: النيابة العامة تتابع الحالة الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام

الصحراء المغربية
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:54

في تعقيبه على الاغماء الذي أصاب أحد المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة "ملف أحمجيق ومن معه". وحالة الاستنفار التي طغت على استئنافية البيضاء، ونقل المتهم بسيارة الاسعاف إلى المستشفى، صباح اليوم الثلاثاء، قال حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة "وفرنا سيارة اسعاف لكل طارئ في القضية، والوضعية الصحية للمتهم أنس الخطابي جد عالية، ونقل إلى مستعجلات مستشفى ابن رشد، لتلقي العلاجات الضرورية، ونقل بعدها إلى المؤسسة السجنية".

وأضاف ممثل الحق العام قائلا " لا يشرفنا أن يموت معتقل في السجن بالإهمال" مصرحا أنه يتوصل بتقارير كتابية يومية عن الحالة الصحية للمعتقلين من مدير سجن عكاشة، والطبيب المشرف على الحالة الصحية للمضربين عن الطعام ضمن معتقلي أحداث الحسيمة.

وأدلى ممثل الحق العام بهذه التقارير الطبية لهيئة الحكم، التي تبين الحالة الصحية المستقرة للمضربين عن الطعام، كما أوضح أن أنس الخطابي لم يكن من المضربين عن الطعام مضيفا أن المتهم أتاري محسن علق اضرابه كتابيا.

وختم تدخله بأن النيابة العامة مطلعة وتتابع الحالة الصحية للمتابعين المضربين عن الطعام وتخبر المحكمة بمستجدات الموضوع، وسلم رئيس الجلسة الملف الطبي المسلم له من قبل طبيب السجن والمختوم من رئيس المعقل.
وعقب النقيب عبد الرحيم الجامعي، عن دفاع المتهمين، عن تدخل النيابة الغامة قائلا إن المعطيات حول الحالة الصحية للمضربين اليوم كلها "غش وبعيدة عن الحقيقة وفيها لبس مقصود وتمويه لهيئة الدفاع"، متسائلا "ماهو الصدق في هذه القضية؟، فهناك أكثر من 12 مضرب عن الطعام قضوا 36 يوما منهم من يرفض تناول الماء والسكر"، ملتمسا من هيئة الحكم احضار الطبيب المتابع لحالتهم الصحية من السجن إلى للمحكمة.

 

 




تابعونا على فيسبوك