التحقيق مع 5 متهمين باختطاف رضيع حديث الولادة بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 02 أكتوبر 2017 - 17:40
46

حدد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش يوم 25 أكتوبر الجاري، للشروع في التحقيق مع خمسة أشخاص، هم طبيب وزوجان ووالدة الزوجة ووسيط، يشتبه في تورطهم في اختطاف رضيع حديث الولادة، والاتجار بالبشر.

واستمع قاضي التحقيق تمهيديا للمتهمين الجمعة المنصرم حول التهم المنسوبة إليهم، قبل إيداعهم المركب السجني لوداية، رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق.

وحسب محضر الاتهام، تلقت المصالح الأمنية بمراكش إشعارا من طرف إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس صباح الثلاثاء الماضي، باختطاف رضيع حديث الولادة من طرف شخص قدم نفسه للأم على أنه طبيب، ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد مكان الرضيع المختطف وتشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية.

ومكن البحث من التوصل إلى الفاعل الرئيسي، وهو طبيب خاص في الطب العام بحي المسيرة بمقاطعة المنارة، وإيقاف الوسيط الذي نقل الرضيع، فضلا عن تحديد مكان وجود المولود المختطف والعثور عليه بمنزل زوجين يقطنان بمدينة مراكش.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن الطبيب المشتبه به كان يعالج المرأة التي عثر على الرضيع بمنزلها، والتي تعاني مشكلا في الإنجاب، وأنه وراء اختطاف المولود وتسليمه لها بمشاركة أحد الوسطاء، مقابل مبلغ مالي مهم.




تابعونا على فيسبوك