مطار محمد الخامس: إفراغ 6.5 كلغ من الكوكايين من أمعاء 5 مهربين أفارقة

الصحراء المغربية
الإثنين 02 أكتوبر 2017 - 10:20

يتواصل مسلسل الإطاحة بمهربي الكوكايين في مطار محمد الخامس الدولي، الذي تحول إلى نقطة مركزية لإحباط مخططاتهم، من خلال يقظة عناصر الأمن والجمارك.

وفي آخر عملية سجلت يوم الجمعة، بلغت الكمية الإجمالية لمخدر الكوكايين، التي حجزت لدى خمسة مواطنين يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وهم نيجيريان وأنغوليان وغيني، بعدما تفريغها من أمعائهم بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، 6 كيلوغرامات و490 غراما من مسحوق الكوكايين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء كانت أوقفت المشتبه بهم يومي 25 و27 شتنبر الجاري، أثناء وصولهم على متن رحلات جوية قادمة من ساوباولو (البرازيل)، بعد الاشتباه في تهريبهم للكوكايين داخل أمعائهم.

وأضاف البلاغ أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد، بغرض استخراج الكبسولات من أمعائهم، والتي أسفرت في النهاية عن حجز كمية مخدر الكوكايين على شكل 476 كبسولة.

ووضع المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتكللت عمليات الإطاحة بمهربي الكوكايين بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدارالبيضاء، أيضا، بإيقاف عناصر الشرطة، الخميس المنصرم، مواطنا برازيليا، وبحوزته 6 كلغ و300 غرام من مخدر الكوكايين ملفوفة ومخبأة بعناية داخل حقيبة سفره.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه به (27 سنة) كان على متن رحلة جوية مقبلة من ساوباولو بالبرازيل في انتظار المغادرة مساء اليوم ذاته نحو مطار أكرا (غانا)، مشيرة إلى إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

ورغم سقوط العشرات من مهربي الكوكايين بمطار محمد الخامس الدولي، إلا أنهم لا يتوانون في المحاولة تلو الأخرى، ليسقطوا من جديد في شباك عناصر الأمن.

ولتشديد الخناق على المهربين، خصوصا من يبتلعون كبسولات محشوة بمخدر الكوكايين، عزز المكتب الوطني للمطارات آليات المراقبة والتفتيش داخل الوحدة الطبية لمطار محمد الخامس الدولي، باقتنائه آلة للكشف بواسطة الصدى عن "كبسولات" الكوكايين التي يبتلعها بعض المهربين العابرين للمطار.




تابعونا على فيسبوك