إحباط محاولة تهريب 6 كلغ من الكوكايين بحوزة برازيلي بمطار محمد الخامس

الصحراء المغربية
فؤاد اليماني
الجمعة 29 شتنبر 2017 - 16:29
9

تتواصل عمليات الإطاحة بمهربي الكوكايين بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدارالبيضاء، وتكللت، أمس الخميس، بإيقاف عناصر الشرطة مواطنا برازيليا، وبحوزته 6 كلغ و300 غرام من مخدر الكوكايين ملفوفة ومخبأة بعناية داخل حقيبة سفره.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه به (27 سنة) كان على متن رحلة جوية مقبلة من ساوباولو بالبرازيل في انتظار المغادرة مساء اليوم ذاته نحو مطار أكرا (غانا)، مشيرة إلى إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وأوضحت المديرية العامة أن هذه العملية تأتي في سياق تعزيز المراقبة التي تباشرها مصالحها في المراكز الحدودية لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء أوقفت، في عملية أخرى بداية شتنبر الجاري، مواطنتين من البرازيل متلبستين بمحاولة تهريب مخدر الكوكايين.

وأسفرت إجراءات المراقبة الأمنية عن حجز 81 كبسولة تزن 790 غراما من الكوكايين كانت مدسوسة أسفل الملابس الداخلية لبرازيلية (43 سنة)، وابنتها (22 سنة)، عندما كانتا على متن رحلة جوية مقبلة من ساوباولو في انتظار المغادرة نحو مالقة بإسبانيا.

ورغم سقوط العشرات من مهربي الكوكايين بمطار محمد الخامس الدولي، إلا أنهم لا يتوانون في المحاولة تلو الأخرى، ليسقطوا من جديد في شباك عناصر الأمن.

ولتشديد الخناق على المهربين، خصوصا من يبتلعون كبسولات محشوة بمخدر الكوكايين، عزز المكتب الوطني للمطارات آليات المراقبة والتفتيش داخل الوحدة الطبية لمطار محمد الخامس الدولي، باقتنائه آلة للكشف بواسطة الصدى عن "كبسولات" الكوكايين التي يبتلعها بعض المهربين العابرين للمطار.




تابعونا على فيسبوك