محمد حصاد يدشن هيكلة الموارد البشرية ويعلن التباري حول تسيير الأكاديميات

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 16:45

دشن محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بعد الدخول المدرسي والجامعي، عملية إعادة هيكلة الموارد البشرية بقطاع التعليم، وأعلن عن فتح باب الترشيح لشغل 5 مناصب لمديري أكاديميات التعليم في 5 جهات.

ويتعلق الأمر بمنصب مدير(ة) أكاديميات جهة سوس-ماسة، وجهة العيون-الساقية الحمراء، و​جهة كلميم-واد نون، وجهة فاس-مكناس، وجهة بني ملال-خنيفرة.

وبينما تباينت الآراء حول أسباب تغيير مسؤولي الأكاديميات الخمس، علمت "الصحراء المغربية" من مصادر مطلعة أن التغيير جاء إما بسبب التقاعد، أو بطلب إعفاء من المهام، أو طلب الانتقال، أو شغور المنصب، كما هو الأمر بالنسبة لأكاديمية جهة سوس.

وأعلنت الوزارة أن سحب ملف الترشيح يحمل من الموقع الالكتروني لها ابتداء من يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري، مشيرة إلى أن الملفات يجب أن توضع بالكتابة العامة لقطاع التربية الوطنية -باب الرواح-الرباط، ابتداء من الاثنين 25 شتنبر إلى الاثنين 9 أكتوبر المقبل، وهو آجل لقبول التشريحات.

وستحدث لجنة بموجب مقرر لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لدراسة الترشيحات، تتولى انتقاء المترشحين وإجراء المقابلات معهم. ​




تابعونا على فيسبوك