فتاة الحافلة ضحية هتك العرض بالعنف من مدينة سلا والاستماع إليها يمدد اعتقال المراهقين السبعة

الصحراء المغربية
الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:03

قررت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الأربعاء، تمديد الحراسة النظرية للقاصرين السبعة، الذين جرى اعتقالهم على خلفية واقعة هتك عرض تعاني فتاة تعاني خلال عقليا بالعنف داخل حافلة للنقل الحضري بالبيضاء، وتصويرها ونشرها على الانترنت.

وأكدت مصادر مقربة لـ "الصحراء المغربية" أن قرار التمديد جاء في أعقاب التطورات الأخيرة التي عرفتها هذه القضية التي هزت الراي العام المغربي، بعد العثور على الضحية الحقيقية التي تعاني خلالا عقليا، واعتدي عليها بهتك عرضها جماعيا من طرف هؤلاء المراهقين وتوثيق ذلك في شريط فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

النيابة العامة أمرت بتعميق البحث مع المعتقلين وتمديد حراستهم النظرية من أجل إجراء مواجهة بينهم وبين الضحية، التي استمعت لها عناصر الشرطة القضائية بالبيضاء، بحضور والدتها، مساء أمس الثلاثاء، حين تبين أنها تتحدر من مدينة سلا، وليس من منطقة البرنوصي، التي يقطن بها المتابعين.

وأكدت والدة القاصر الضحية أنها تعاني خلالا عقليا وأنها تغادر المنزل بسلا لمرات عديدة قبل أن تعود إليه، مضيفة أنها تعرفت على ابنتها، يوم الأحد الماضي، بعد مشاهدتها الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع على شبكة الانترنت، موضحة أنها غادت البيت يوم الثالث لعيد الفطر، وعادت للمنزل فقط قبل أسبوع، بعد أن عثر عليها بعض المواطنين بالمحطة الطرقية بالرباط "القامرة".

وتجري التحقيقات في هذه القضية التي لقيت تنديدا وغضبا عارما من طرف المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، في الوقت الذي مازالت فيه عناصر الشرطة لم تتوصل بعد إلى المتهم الثامن الذي يعتقد أنه من سرق هاتف أول المتهمين في هذه القضية الملقب بـ "باوان"، إذ جرى ذكر اسمه خلال التحقيق على لسان المراهقين المتابعين. يذكر أن المراهقين السبعة اعتقلوا يوم الاثنين الماضي في حملة واسعة شنتها عناصر الأمن عقب نشر الفيديو بمنطقة المعاكيز بحي البرنوصي حيث يقطنون جميعا.

 




تابعونا على فيسبوك