اعتقال 4 من المعتدين "جنسيا" على فتاة داخل حافلة بالبيضاء و"مدينة بيس" تشكل خلية أزمة

الصحراء المغربية
عزيزة أيت موسى
الإثنين 21 غشت 2017 - 14:07
44

ألقت عناصر الشرطة القضائية لأمن الدارالبيضاء، صباح اليوم الاثنين، القبض على 4 قاصرين، ظهروا في شريط فيديو نشر على "فيسبوك"، وهم يعتدون جنسيا على فتاة مختلة عقليا في حافلة للنقل الحضري "طوبيس".

 

وأفادت مصادر "الصحراء المغربية" أن عناصر الشرطة تحركت بمجرد بث شريط الفيديو الذي لايمكن أن يوصف سوى بـ "الفضيع" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الأحد، حيث تمكنت من اعتقال أربعة منهم بدوار امباركة بحي البرنوصي، الذي تبين أنهم ينتمون إليه.

وأضافت المصادر نفسها أن الفيديو المسرب صور منذ  ثلاثة أشهر، وأن عناصر الشرطة لم تتوصل بأي بلاغ في الموضوع، سواء من الضحية أو سائق الحافلة، لكنها بمجرد نشر الفيديو، تحركت عبر مداهمات صباحية للدوار المذكور، حيث اعتقلت 4 من المعتدين، ومازالت تبحث عن اثنين منهم من بينهما مصور الفيديو.

وأوضحت المصادر أن إحدى حافلات "مدينة بيس"، ولم تعط توضيحات أخرى عن رقم الحافلة أو توجهها. يذكر أن الفيديو الذي انتشر منذ أمس الأحد على نطاق واسع عبر "فيسبوك" صور من قبل أحد المراهقين المعتدين، المتحدرين من منطقة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، والذين بينت التحقيقات أنهم شكلوا عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، وأعمال الشغب داخل الحافلات.

وقالت إدارة شركة النقل الحضري "مدينة بيس" بالبيضاء، إنها شكلت خلية أزمة للتحقيق في الفيديو المسرب للمراهقين المعتدين على الفتاة داخل إحدى الحافلات التابعة لها، مضيفة، في بلاغ لها، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنها بمجرد علمها بالفيديو، شكلت خلية أزمة بالتنسيق مع المصالح الأمنية، وفتحت تحقيقا في الموضوع للوقوف على ملابسات ما وقع. وأكدت إدارة الشركة، في بلاغها، أنها لم تتوصل بأي شكاية من أي سائق بما وقع، وأنها تبحث حاليا في هوية الحافلة والسائق واتجاههما، لمعرفة أن كانت هناك ردة فعل من السائق أم لا، وتبيان ما وقع يوم الاعتداء.

 

 




تابعونا على فيسبوك